أكرم القصاص - علا الشافعي

أنظار المصريين تتجه اليوم إلى "مجلس الدولة".. القضاء الإدارى يحسم مصير مصر السياسى.. وينظر الطعون على "التأسيسية الثانية" و"الشعب" و"الشورى" و"الإعلان الدستورى المكمل".. وسط حشد إخوانى وتكثيف أمنى

الثلاثاء، 17 يوليو 2012 08:06 ص
أنظار المصريين تتجه اليوم إلى "مجلس الدولة".. القضاء الإدارى يحسم مصير مصر السياسى.. وينظر الطعون على "التأسيسية الثانية" و"الشعب" و"الشورى" و"الإعلان الدستورى المكمل".. وسط حشد إخوانى وتكثيف أمنى مظاهرات مجلس الدولة
كتب محمد أسعد - تصوير محمود حفناوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه اليوم، الثلاثاء، أنظار جميع المصريين إلى مقر مجلس الدولة، وذلك أثناء نظر عدد من الطعون المهمة التى إما أن تضع حلولا للمتاهة القانونية التى تعيشها مصر حاليا، وإما تزيد هذه المتاهة تعقيداً، حيث ستحدد محكمة القضاء الإدارى مصير الجمعية التأسيسية الحالية التى يترأسها المستشار حسام الغريانى، كما ستنظر الطعون التى تطالب بحل مجلس الشورى أسوة بحل مجلس الشعب.

وستنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى التى يترأسها المستشار عبد السلام النجار نائب رئيس مجلس الدولة 229 طعناً كانت قد أقامها عدد من المحامين ونواب مجلس الشعب الرافضين لقرار الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بعودة مجلس الشعب للعمل، وهو القرار الذى تم وقفه بحكم من المحكمة الدستورية العليا، هذا إلى جانب نظر الطعون التى تطالب بإلغاء الإعلان الدستورى المكمل أو إجراء الاستفتاء عليه.

يذكر أنه فيما يتعلق بالطعون على تشكيل الجمعية التأسيسية الحالية، والتى يزيد عددها على 20 طعناً، كانت المحكمة قد قررت فى وقت سابق تأجيل نظرها إلى شهر سبتمبر المقبل، إلا أنها أصدرت قرارا يوم الأربعاء الماضى بتقديم نظر هذه الطعون إلى اليوم الثلاثاء.


وعلى جانب آخر افترش العشرات من شباب جماعة الإخوان المسلمين الأرصفة المجاورة والمقابلة لمجلس الدولة، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، تزامنا مع نظر محكمة القضاء الإدارى نظر حل وبطلان انعقاد اللجنة التأسيسية الثانية لوضع الدستور.

وكان شباب الإخوان بدءوا التوافد على مقر مجلس الدولة بعد منتصف ليل الاثنين، وتزامنا مع التوافد سيطرة عربات الأمن المركزى على المشهد أمام مجلس الدولة، حيث تواجد أكثر من 10 عربات أمن مركزى، بصحبة التشكيلات الأمنية التابعة لها.

ويشارك عدد من القيادات الأمنية فى تأمين مجلس الدولة، حيث تواجدوا بكثافة قبل ساعات من النطق بحكم اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، كما انتشر رجال المرور أمام مجلس الدولة لتسيير حركة المرور، ونصب شباب الإخوان المتواجدون أمام مجلس الدولة خيمة، للمبيت بها.

ويتابع الجميع عددا من الطعون المهمة التى إما أن تضع حلولا للمتاهة القانونية التى تعيشها مصر حاليا وإما تزيد هذه المتاهة تعقيدا، حيث ستحدد محكمة القضاء الإدارى مصير الجمعية التأسيسية الحالية التى يترأسها المستشار حسام الغريانى، كما ستنظر الطعون التى تطالب بحل مجلس الشورى أسوة بحل مجلس الشعب.







































































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المصرى الاصيل

الشعب المصرى صام و فطر على دلدول و مرشد و جماعة و تنظيم دولى يا ريت كنا صمنا الدهر كلة

حسبى الله و نعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن عادل

لا للتوريث على الطريقة الإخوانيه

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح فراج صالح زهري

اتقول الله

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو المشاكس

اليوم العالمى لهدم مؤسسات الدوله

عدد الردود 0

بواسطة:

the big falkon

القانون هو السيد في هذا البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم مسلم

الاخوان الحتة اللى يجوا فيها يوسخوها - بتوع مشاكل و بس و كلام فى كلام - بلا خيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

Osama

إنما أبكي على القضاء

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو المشاكس

نداء هام للشعب المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي عبد النبي

إلي الأستاذ/ محمد أسعد ، كاتب المقالة

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد عبدالشافى

((( و لن ترضى عنك الفلول حتى تعين سويرس رئيسا للجمهوريه ))))

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة