حدائق ومنتزهات القاهرة تستعد لاستقبال روادها فى عيد الأضحى.. تشديدات برفع المخلفات والقمامة..وقوات مكثفة لمواجهة التحرش..تنسيق مع الشرطة لتأمين الحدائق والكورنيش..وتكثيف للضباط والأفراد بالشوارع

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2013 - 06:41 ص

حديقة الأزهر – أرشيفية

كتب أحمد عبد الراضى

استعدت جميع الحدائق العامة والخاصة بمحافظة القاهرة لاستقبال الأسر والشباب والأطفال، للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وذلك بالحدائق الرئيسية بالعاصمة ومنها حدائق الأزهر والحديقة الدولية وحديقة الفسطاط، من خلال وضع برامج لتنظيف تلك المواقع، وصيانة وتجهيز الحدائق والساحات والمنتزهات ومقاعد الجلوس الخاصة لمرتادى تلك الأماكن، وتوفير كافة أشكال الاحتفال بتلك الأماكن المفتوحة، بالإضافة إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات فرعية بالوحدات المحلية على اتصال بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة، لتلقى أى بلاغات فورا.

وأصدر الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، تعليماته بتحديد مواعيد العمل اليومية فى كافة حدائق القاهرة المتخصصة والمتميزة والعامة، بحيث تبدأ مواعيد العمل من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الحادية عشر مساء، مقسمة إلى ورديات بالتناوب ابتهاجاَ بأيام العيد، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الأسر والرواد من الاستمتاع بالتنزه والترفيه أثناء فترة العيد، وذلك فى إطار الاستعدادات النهائية لأجهزة محافظة القاهرة لاستقبال أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأكد المهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة النظافة بمحافظة القاهرة، أنه سيتم إعلان الطوارئ بين العاملين بالمشروع، مع وقف الإجازات والراحات لتقديم أفضل خدمة للمواطنين من رواد الحدائق المتخصصة، موضحا أن أسعار تذاكر الدخول بسعر رمزى ما بين 1 إلى 3 جنيهات.

وأضاف السعيد ، أنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء وشبكة وأعمدة الإنارة والطرق والممرات، ومراجعة دورات المياه، وتأمين وسائل الترفيه مثل القطارات والبدالات المائية والعربات التصادمية والمسارح.

كما تم التنسيق مع أقسام الشرطة الداخل فى نطاقها حدائق المشروع، لدعم وتأمين الحدائق والرواد بقوات إضافية من الشرطة حفاظاَ على الأمن والانضباط، وتم التنسيق أيضا لعمل معسكر طبى بالحديقة الدولية لتأدية الخدمات الطبية الأولية مع مبادرة توزيع أكياس البلاستيك على المواطنين، لعدم إلقاء المخلفات على المسطحات الخضراء.

كما استعدت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات لاستقبال العيد من خلال التواجد الأمنى المكثف والفعال على المسطح المائى من خلال المرور والتفتيش على المراسى والعائمات بكافة أنواعها الثابتة والمتحركة، بالتنسيق مع الجهات الأمنية والإدارية المختصة، للوقوف على مدى التزامها باشتراطات الملاحة النهرية ومنع حالات التحرش والدفاع المدنى وقوانين حماية البيئة والنيل والرى والصرف.

وأعلن اللواء إبراهيم الزيات، مدير الإدارة العامة لشرطة المرافق بالقاهرة، أن العيد سيشهد تكثيف التواجد الأمنى الميدانى للضباط والأفراد بالشوارع والميادين والمراسى والمتنزهات، مع التركيز على مناطق التجمعات الجماهيرية لملاحظة الحالة الأمنية بوجه عام، والتصدى لأى مخالفات أو تجاوزات تتعلق بسلوك المواطنين، أو إشغالات الطرق والأرصفة بالباعة الجائلين، مضيفاً أن هذه الحملات ستستمر بعد العيد لإزالة الآثار الناجمة عن سلوكيات المواطنين وإعادة الانضباط الكامل للشوارع.

وأضاف الزيات، فى تصريحات لليوم السابع، أنه سيتم مراقبة أعمال المبانى المخالفة التى يقوم بها المواطنون خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، مستغلين تواجد العاملين بالأجهزة الإدارية بإجازاتهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفات، كما سيتم شن الحملات بالتعاون مع أقسام الإشغالات وفروع هيئة النظافة بالأحياء لإزالة أى إشغالات على الأرصفة، وتمكين المشاة من استخدامها وعدم السير فى نهر الطريق وتعرضهم لحوادث السيارات.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة