أكرم القصاص - علا الشافعي

مبادرة من "السلطة الإقليمية لدارفور" للرئيس السودانى لجمع السلاح

الأحد، 24 نوفمبر 2013 11:33 م
مبادرة من "السلطة الإقليمية لدارفور" للرئيس السودانى لجمع السلاح الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مجلس السلطة الإقليمية لدارفور عن مبادرة تقدم بها رئيس السلطة الإقليمية الدكتور التيجانى سيسى، للرئيس السودانى عمر البشير لجمع السلاح بدارفور.

وأكدت نائب رئيس المجلس فاطمة محمد الحسن فى تصريحات صحفية مساء اليوم الأحد وقوف المجلس مع كافة الجهود التى من شأنها تحقيق الأمن والسلام والاستقرار بدارفور بصفة خاصة والسودان على وجه العموم لاسيما ولايات كردفان.

وأدانت نائب رئيس المجلس، اعتداء الجبهة الثورية على منطقة "أبو زبد" بجنوب كردفان وترويعهم للمواطنين الأبرياء العزل، وجددت فى هذا الصدد الدعوة للحركات المسلحة الرافضة للحوار بضرورة تحكيم صوت العقل واللحاق بركب السلام.

وتوقعت فاطمة الحسن، أن تشهد ولايات دارفور خلال المرحلة القادمة تحقيق السلام والاستقرار وتنفيذ المشروعات التنموية، وأشادت بالجهود التى بذلتها وزارات ومفوضيات السلطة فى الفترة الماضية رغم التحديات التى واجهتنها.

وأعلنت، انعقاد الدورة الرابعة للمجلس فى شهر فبراير من العام القادم، مشيرة إلى أن الدورة ستشهد نشاط مكثف وعمل دؤوب من قبل لجان المجلس بجانب التنقل بين ولايات دارفور وعقد لقاءات مع النازحين بالمعسكرات بالإضافة إلى اللاجئين بمعسكرات اللجوء بشرق تشاد، وذلك لترتيب أمر العودة الطوعية الحقيقية التى تؤمن لهم الاستقرار.

وأكدت وقوف المجلس ومساندته للجهاز التنفيذى حتى يضطلع بدوره على الوجه الأكمل تجاه تنفيذ وثيقة الدوحة للسلام فى دارفور، وخاصة فيما يتصل بتنفيذ بند الترتيبات الأمنية والمشروعات التنموية بدارفور.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة