أكرم القصاص - علا الشافعي

"أوكسجين" برنامج طبى جديد لاستنشاق الحياة الصحية

الخميس، 12 ديسمبر 2013 01:56 م
"أوكسجين" برنامج طبى جديد لاستنشاق الحياة الصحية الدكتور عصام الطوخى أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة القاهرة
كتبت فاطمة إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعرض كل اثنين على قناة أبوظبى الأولى الساعة السابعة بتوقيت القاهرة البرنامج الطبى الجديد "أوكسجين", الذى يشرف على إعداده الأستاذ الدكتور عصام الطوخى أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة القاهرة .

ويعد "أوكسجين" برنامجا طبيا وتثقيفيا يلقى الضوء على أبرز المشكلات الصحية، التى تهم الناس, وذلك من خلال قالب ديناميكى مميز, ويدور الحوار حول مواضيع طبية متنوعة تهم شريحة واسعة من الناس.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عصام فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن البرنامج يكسر النمط التقليدى للبرامج الطبية, فلأول مرة يشرف فريق طبى على الإعداد, كما يقدم البرنامج كيفية ممارسة الحياة بشكل صحى, على عكس معظم البرامج الأخرى، التى تناقش الأمراض وكيفية مواجهتها, وأكد أن "ما نسعى له هو أن يعيش المواطن العربى حياة صحية دون الوصول لمرحلة المرض".

وقد ناقش البرنامج فى الحلقة الأولى، والتى عرضت الاثنين الماضى "تأثير اختيارنا للملابس على حياتنا "، حيث ناقشت الحلقة أكثر من خمسة أخطاء شيوعا فى اختيار الملابس, والتى تؤثر بالطبع على صحتنا وهى "القميص الضيق, الحزام الضيق, والحذاء غير المناسب, البنطلون الضيق والمحفظة الممتلئة" كما تم عرض الأمراض التى قد تصاحب الإنسان فى كل خطأ من تلك الأخطاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة