أكرم القصاص - علا الشافعي

"أسوان" تحتفل باليوم العالمى للإيدز

الأحد، 22 ديسمبر 2013 11:31 ص
"أسوان" تحتفل باليوم العالمى للإيدز جانب من الاحتفال
أسوان عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت شبكة مكافحة الإيدز، بالتعاون مع جمعية المستقبل بأسوان، احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للإيدز فى حديقة درة النيل بمدينة أسوان، وذلك بحضور كل من عبد الفتاح سعد زغلول، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، ولفيف من طلاب الجامعة.

وصرح سمير كامل مدير جمعية المستقبل، بأن الاحتفالية سوف تستمر لمدة ثلاثة أيام، وتتضمن عقد حلقات نقاشية بين الشباب، بهدف إعطائهم معلومات حول فيروس الإيدز، وطرق انتقاله، وكيفية الوقاية منه.

وأضاف، أن الاحتفالية تهدف إلى تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة لدى عدد من الشباب، منها التأكيد على أن المرض لا ينتقل بالمصافحة، أو العناق، أو فى حمامات السباحة، أو بمشاركة الطعام مع شخص مصاب، مشيرا إلى عقد ثلاث ندوات على هامش الاحتفالية فى أماكن تجمعات الشباب، علاوة على عرض أفلام لحالات مصابة بمرض الإيدز، وتنظيم مسابقة بالتعاون مع أحد برامج إذاعة جنوب الصعيد بأسوان، ويحصل الفائز فيها على جائزة مالية.

ومن جانبه، أكد عبد الفتاح سعد زغلول السكرتير العام لمحافظة أسوان، أن الاحتفالية تهدف إلى رفع الوعى لدى الشباب، لذلك تم الموافقة على إقامة هذه الاحتفالية فى حديقة درة النيل، التى تتوسط مدينة أسوان من أجل جذب أكبر عدد من الشباب، للتعرف على المعلومات الصحيحة حول مرض الإيدز.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة