أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ سوهاج يطلق اسم شهيد "سيناء" على مدرسة بقرية "شطورة"

الإثنين، 25 فبراير 2013 04:08 م
محافظ سوهاج يطلق اسم شهيد "سيناء" على مدرسة بقرية "شطورة" الشهيد محمد محمود أحمد الخطيب
كتب محمود عبد الراضى ومحمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أهالى قرية "شطورة" بمحافظة سوهاج، إن الفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والدكتور يحيى عبد المجيد محافظ سوهاج، قررا إطلاق اسم الشهيد محمد على أحمد الخطيب شهيد الواجب الوطنى على اسم مدرسة الصم والتربية الخاصة بقرية "شطورة" وسوف ينفذ القرار فى غضون يومين.

وكان محمد محمود أحمد الخطيب من صعيد مصر محافظة سوهاج قرية شطورة، من مواليد 24 سبتمبر 1990، قد استشهد فى سيناء، عندما علم بخروج مأمورية رسمية لصد عملية تهريب ومطاردة بعض الخارجين على القانون فى المنطقة الحدودية، فأصر على الخروج معهم، وطارد سيارة محملة بالسولار وانتهت المطاردة بانقلاب السيارة التى كان يستقلها برفقة زملائه وإطلاق الرصاص عليهم من قبل المهربين.

وأسفر الحادث عن إصابة قائده النقيب كريم وزملائه عيد عبد الوهاب محمد، وأحمد شوقى عبد الحميد، وإبراهيم نصر عبد الرحمن، وعبد اللطيف حامد بكسور وكدمات وارتجاجات، أما الشهيد "محمد" فقد تلقى رصاصة واحدة فى الرأس عطلت جميع أجهزة الجسم، ونقلوه وزملاءه إلى مستشفى العريش العسكرى، وفى صباح اليوم التالى فحملوه فى سيارة إسعاف من مستشفى العريش العسكرى إلى مسقط رأسه فى صعيد مصر بقرية شطورة بسوهاج. واستقبله أهل قريته؛ ليشيعوا جثمان ابنهم الشهيد وسط بكاء شباب القرية وصرخات أمه ولوعتها على فراق ابنها وفلذة كبدها الشهيد محمد الخطيب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حميدو الشيخ صاحى

الله يرحمه

دا اقل واجب من المحافظ وربنا يصبر اهله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة