ارتفاع أسعار السيراميك بسب زيادة أسعار الطاقة

الإثنين، 15 أبريل 2013 - 07:12 م

صورة أرشيفية

كتب مصطفى يحيى

يشهد سوق السيراميك فى الوقت الحالى ارتفاعا فى العديد من منتجاته، مما أدى إلى تراجع نسبة الطلب على سوق السيراميك، وأرجع بعض التجار ذلك الارتفاع إلى "زيادة أسعار الطاقة خلال الفترة الأخيرة وحالة التوتر السياسى التى يعانى منها الشارع المصرى"، وذلك رغم حالة الركود التى أصبحت تسيطر على سوق البيع والشراء داخل السوق المصرية.

من جانبه أكد مسعد سامى، وكيل إحدى شركات السيراميك، أن ارتفاع أسعار السيراميك جاء بعد تزايد أسعار الطاقة، قائلا إن "المستثمرين وأصحاب المصانع يبحثون عن أعلى هامش ربح دون مراعاة ظروف المواطن، مما يزيد من حالة الركود داخل السوق"، وأضاف "السوق يتراجع يوما بعد يوم وأصبحنا لا نرغب إلا فى تغطية احتياجاتنا".

وأضاف "مسعد" أن زيادة الأسعار مقابل ثبات دخل الموظف يزيد من حالة الركود بالسوق"، حيث ارتفع سعر "طقم دروفيت" من 950ج إلى 1300ج، كما وصل سعر "خلاط الحوض" من 500ج إلى 550ج بزيادة تصل إلى 10%، وارتفع سعر "متر سيراميكا بريما" من 32ج إلى 33.5"، فيما سجل "متر السيراميكا كليوباترا" إلى 54ج من أصل 42ج، وارتفع "سعر البانيو 150م إلى 570ج من أصل 530ج، ووصل سعر "الحلية التركى الحجم المتوسط" إلى 150 ج من أصل 130ج للسعر القديم.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة