أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد اتهامها للإعلام المصرى بعدم الحيادية..

CNN تحذف مقالاً لصحفى يتساءل عن أسباب دعم أوباما للإرهاب

السبت، 06 يوليو 2013 03:55 م
CNN تحذف مقالاً لصحفى يتساءل عن أسباب دعم أوباما للإرهاب مرسى وأوباما
كتبت نورهان أشرف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تزعم شبكة (سى إن إن) الأمريكية أن التليفزيون المصرى والقنوات الفضائية بأنهم غير حيادين، قام موقع القناة بحذف مقال للصحفى والمصور المصرى حسن أمين الذى حمل عنوان "لماذا يدعم أوباما الإرهاب؟"، تساءل فيه عن أسباب دعم أوباما للإرهاب وإصرار الرئيس الأمريكى ومعه CNN على إن ما حدث فى مصر على أنه انقلاب وليست ثورة مصرية جديدة.

حيث تناول "أمين" فى مقاله المحذوف، والذى حصلت "اليوم السابع" على نسخة منه، أسماء وفيديوهات المتطرفين الإرهابيين المدعمين لنظام مرسى ثم تناول موقف الدكتور محمد البرادعى، المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية فى حواره مع الـ"سى إن إن" مع بيكى أندرسون معبرا عن أمله فى مشاركة الإخوان والسلفيين فى الحياة السياسية واحترام وجهات النظر المختلفة.

كذلك موقف السفير المصرى بواشنطن الحالى محمد توفيق فى حواره مع نفس الشبكة مع كريستسن أما نبور، واصفا إن ما يحدث فى مصر ليس انقلابا على الإطلاق، حيث نزل الملايين من المصريين إلى الشوارع، لاستكمال ثورتهم، مؤكداً أن القوات تدخلت من أجل الحفاظ على سلامة البلاد.

كما أرفق أمين بالمقال بيان النائب إد رويس (R-CA)، رئيس لجنة الشئون الخارجية فى مجلس النواب، والنائب الامريكى إليوت إنجل (D-NY)، ردا على الأحداث الجارية فى مصر.. قال فيه: "إن قرار الجيش المصرى بنقل سلطة الدولة من أيدى جماعة الإخوان المسلمين الحاكمة إلى رئيس المحكمة الدستورية، يمثل نقطة تحول حاسم فى ثورة مصر غير مكتملة وإغفال الإخوان لفهم الديمقراطية وإن مرسى وجماعته لم يراعوا قيام ديمقراطية حقيقية شاملة واحترام حقوق الإنسان وحقوق الأقليات، والالتزام بسيادة القانون"، وتسأل أمين لماذا بعد كل تلك المواقف مازال أوباما والسى إن إن يعتبرون الثورة المصرية انقلاب؟، كما أشار إلى موقف المصريين فى وسائل الإعلام الاجتماعية ضد الـ"سى إن إن" وإنهم يطلقون عليها (قناة الإخوان مسلم) ورفض أمين موقف الشبكة ويرى إنها متحيزة ولا تقول الحقيقة حول ما يحدث فى مصر مؤخرا.

ومن جهة، أمين قال إن السى إن إن لم تبرر حتى الآن سبب حذفها لمقاله بعد توضيح وجهة نظرهم غير متباينة، معربا عن حقه فى النشر والتعبير عن رأيه وإنه بالفعل تم نشرة على صفحة الفيس بوك الخاصة به.

يذكر أن حسن أمين حصل على جائزة ''صحافة المواطن CNN iReport Awards'' التى أقامتها شبكة ''سى إن إن'' الإخبارية الأمريكية فى دورتها السنوية الثالثة عن تغطية لأحداث ثورة 25 يناير بالصور الحصرية التى تبرز وتلخص أهم مشاهد الثورة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

نهايتك اقتربت يا اوباما على يد الاخوان اللى دعمتهم

اوباما كان يدعم الارهاب لكسر مصر زى ماكسر سوريا

نهايتك اقتربت يا اوباما

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

الإجابة النموذجيه للسؤال

عدد الردود 0

بواسطة:

sherif

اخوان سفاحين

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح القاضي

أعتذر واجب لكل مصري حر !

عدد الردود 0

بواسطة:

El Asmar

مصر تدفع ثمن رعايتها للإرهاب غاليا جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحيم ابوعابد

سوهاج

ظهرا الارهاب على اصلهم منكم لله

عدد الردود 0

بواسطة:

osama

التعليق رقم 4 : شكرا ليك

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن الشاذلي

حماية مصالح

عدد الردود 0

بواسطة:

ندى على الحنجور

ازاى نحمى مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة