أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. تفاصيل اختطاف محررة "اليوم السابع" من قِبَل مؤيدى مرسى بالنهضة..آية حسن: قيدونى وصفعونى على وجهى.. وأحدهم قال لى: قد نحتاجك لـ"نكاح" بعض الرجال

السبت، 10 أغسطس 2013 12:32 ص
بالفيديو.. تفاصيل اختطاف محررة "اليوم السابع" من قِبَل مؤيدى مرسى بالنهضة..آية حسن: قيدونى وصفعونى على وجهى.. وأحدهم قال لى: قد نحتاجك لـ"نكاح" بعض الرجال الزميلة آية حسن
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتدى مجموعة من مؤيدى محمد مرسى على الزميلة آية حسن محررة "فيديو اليوم السابع" أثناء قيامها بتصوير فعاليات مسيرة مصطفى محمود المتجهة إلى ميدان نهضة مصر.

تروى آية، أنه أثناء تصويرها لمسيرة مؤيدى مرسى وهم يقومون بلصق صوره وتمزيق صور وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى فى ميدان مصطفى محمود، قاموا باعتراضها وطلبوا منها تصوير تحركات المسيرة فقط.

أضافت "وبعد فترة، لم تكن بطويلة قامت مجموعة منهم بالاعتداء على أحد المعارضين بشارع البطل أحمد عبد العزيز لاعتراضه على المسيرة.. وأثناء تصويرى لتلك اللحظة قام أحد المؤيدين بالمسيرة بإغلاق الكاميرا، مطالبًا بتصويرى لفعاليات المسيرة دون أن أصور أى شيئ آخر".

وأوضحت الزميلة "بعد عدة دقائق وأثناء وصول المسيرة إلى أول كوبرى الدقى للاتجاه إلى ميدان نهضة مصر، قامت مجموعة بالاعتداء على معارضين لمرسى بإحدى الشوارع الجانبية".

واستطردت الزميلة المُعتَدى عليها "فى نفس الوقت الذى قامت فيه مجموعة من المسيرة بالاعتداء على مجموعة من أهالى الدقى، وعند تصويرى لهذه الاعتداءات جاء أحد المؤيدين لمرسى وأغلق الكاميرا، وأخذها منى بالقوة وقام بثنى ذراعى محاولا أخذ هاتفى الشخصى، وعندما رفضت قام بضربى وجذبى من رأسى، ودفعنى إلى مسيرة السيدات التابعة لهم، وطلب منهم عدم خروجى من المسيرة أو الاتصال هاتفيًّا بأى شخص، ومن ثم قاموا بعمل دائرة حولى مكونة من أربع سيدات تحيطها دائرة أخرى من الرجال، لمنعى من الخروج أو الهرب حتى وصلت المسيرة لميدان النهضة بالجيزة".

وأضافت آية "أثناء دخولى لميدان النهضة، قام أحد القائمين على اللجان الأمنية للميدان بتفتيشى ووضع قطعة من القماش على عينى وأخذى إلى خيمة لاحتجازى، حيث قاموا بأخذ هاتفى المحمول بالقوة وقامت السيدات بتفتيشى مرة أخرى داخل أحد الخيام بميدان النهضة".

واستطردت "لم يمر الوقت داخل الخيمة طويلا حيث قام أحد الرجال بالدخول وضربى والاعتداء على بمنتهى الوحشية، لاجبارى على الاعتراف إلى أى جهة أنتمى، الجيش أو الداخلية، أو أحد الأحزاب المعارضة للرئيس المعزول.. وجاء ردى: أنا لا أنتمى إلى أى من هذة المؤسسات، أن صحفية فقط ومن ثم جائونى بورقة وقلم لإجبارى على كتابة جميع أسماء من أعرفهم على المستوى المهنى والعائلى".

"وبعد أن نفذت ما طلبوه، جاء ردهم: لا يكفى نريد أسماء من وزارة الداخلية أو الجيش أو من ميدان التحرير، وبعض من الأحزاب المعارضة".

"ومرة أخرى قامت السيدات بتفتيشى بطريقة مهينة على الرغم من أنهن قمن بتفتيشى من قبل، ولم يجدن معى سوى أغراضى الشخصية، ثم قام أحد الرجال بسحلى على الأرض من شعرى إلى خيمة أخرى مجاورة إلى الخيمة التى كنا بها، وقام بضربى بقدمه فى وجهى حتى نزفت من أنفى، ثم جائنى بقطعة من قماش غارقة بالدماء وقال لى إن هذا دم أحد المعذبين هنا، وسوف يحدث لكى ما حدث له وتركنى مرددا: أمامك من الوقت 5 دقائق فقط حتى تعترفى لنا إلى أى جهة تنتمى.

"قامت السيدات باستكمال مسلسل ضربى مرارا وتكرارا إلى أن دخل نفس الشخص مرة أخرى وفى يده زجاجة، يقول إن بها (مية نار) وهددنى أنه سوف يلقيها على وجهى إذا لم أعترف، فقلت له أقتلنى إن أردت فقد قلت لك كل ما أعرف مرددة: أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله، فقال لى: ربنا برىء منك ومن أمثالك، فقاطعته صارخة: أهذه أخلاق الإسلام؟، فقال لى ساخرا أنا كافر وابن كلب، وتركنى للسيدتين داخل خيمة ليكملن ما بدأن من ضرب وإهانة".

"وبعد دقائق سمعت من خارج الخيمة بصوت ينادى على إحدى السيدات التى تتواجد معى ويقول: تعالى يا أسماء، دخل رجل آخر وقام بفتح أنبوبة بوتجاز صغيرة، وتركنى بداخل الخيمة وحدى وبعد عدة دقائق جائنى ومعه ولاعة قائلا: أنا ممكن أولع فيكى دلوقتى ومحدش هيعرف عنك حاجة، وقام بصفعى على وجهى.. وبعد عدة ساعات وأنا مقيدة داخل خيمة وحيدة ولا أحد معى دخل رجلان وللمرة الثانية قاموا بربط قطعة قماش لتغطية عينى حتى لا أرى وجهيهما، ودخل رجل آخر، فسألنى: من أنتِ؟ فقلت: اسمى آية، وأعمل محررة بقناة اليوم السابع المصورة، فسألنى وكأنى لم أجب علية مكررا: من أنتِ وإلى أية جهة تنتمين؟، فقلت له: والله العظيم أنا صحفية واسمى آية وأعمل بقناة اليوم السابع المصورة، فكان رده بالصفع بكامل قوته على وجهى وانهال على بالضرب بقدمه، وتركنى قائلا لإحدى السيدات قيدوها فقد نحتاج إليها لبعض الرجال لـ"النكاح" وذهب وتركنى ليقيدونى".

"مرت 4 ساعات ودخلت سيدتين وجعلونى أرتدى النقاب على وجهى وقمن بفك وثاقى وسحبننى إلى أن خرجت من الميدان، وقمن بأخذ الكاميرا منى وتهشيم المحمول الخاص بى وتركونى".

حررت الزميلة محضر رقم 12592 جُنح، سنة 2013 بقسم شرطة الجيزة، اتهمت فيه قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان، ونائبه المهندس خيرت الشاطر، للتحريض على القتل والاختطاف من قِبَل المعصتمين بالنهضة.







موضوعات متعلقة..


رابطة محررو الملف السلفى تدين اعتداءات مؤيدى مرسى على الصحفيين

"إنقاذ الصعيد" تدين اعتداء مؤيدى مرسى على الزميلة آية حسن

الزميلة "آية حسن" تحرر محضرا ضد مؤيدى مرسى لاعتدائهم بالضرب عليها

عبير سعدى: احتجاز الصحفيين فى اعتصام "النهضة" عملية اختطاف مُكتملة الأركان

"الإخوان" يحتجزون الزميلة آية حسن ويعتدون عليها بالضرب بمسيرة مصطفى محمود








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حمزة

فيلم هندي

عدد الردود 0

بواسطة:

خيرى و رشاد و بدوى ...

و يقول لك إعتصام سلمى !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عبداللطيف أحمد فؤاد

ده عادى طبعهم كده ولازم الانتقام منهم

ده عادى طبعهم كده ولازم الانتقام منهم

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

هذه هى حقيقة الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

yasser

مجرمين ارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

yasser

ردا على تعليق رقم 1 اللى بيقولك فيلم هندى

عدد الردود 0

بواسطة:

مكرم زكى شنوده

لا تتركوا بناتنا هكذا بدون حماية

عدد الردود 0

بواسطة:

راجية

ادعي عليهم دعاء المظلوم مستجاب

عدد الردود 0

بواسطة:

اتفو

آه يا إخوان يا........... وكمان ...................و..........................كرهناكم كره

كرهناكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى مسلم

اعتقد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة