أكرم القصاص - علا الشافعي

قتيل و26 مصاباً فى اشتباكات بين الإخوان والأهالى بالغربية.. وإصابة العشرات فى اشتباكات بين الجماعة وأهالى البحيرة.. والجيش يرسل تدعيم للقوات بالمنيا بعد أحداث عنف بين الأمن والجماعة بقرية دلجا

الجمعة، 23 أغسطس 2013 10:50 م
قتيل و26 مصاباً فى اشتباكات بين الإخوان والأهالى بالغربية.. وإصابة العشرات فى اشتباكات بين الجماعة وأهالى البحيرة.. والجيش يرسل تدعيم للقوات بالمنيا بعد أحداث عنف بين الأمن والجماعة بقرية دلجا جانب من الاشتباكات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتب عادل ضرة وفتحيه الديب وحسن عبد الغفار ناصر جودة وجمال أبو الفضل وياسر عبد اللطيف وأحمد صلاح العزب ومصطفى عادل

اندلعت اشتباكات عديدة بين أنصار الإخوان من ناحية والأهالى وقوات الأمن من ناحية أخرى بعدد من المحافظات.

فى البحيرة، اندلعت اشتباكات عنيفة بين أهالى مدينة الدلنجات وعدد من أنصار جماعة الإخوان المسلمين بمحيط المدرسة الصناعية بوسط المدينة عقب مسيرة حاشدة للجماعة للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى والتنديد بما وصفوه بالانقلاب العسكرى، وقد أسفرت تلك الاشتباكات التى استخدم فيها العصى والزجاجات والحجارة عن إصابة العشرات من الأشخاص.




وفى الشرقية أصيب 15 من أعضاء جماعة الإخوان و3 من أفراد عائلة زيد بمدينة القرين بالشرقية، بجروح وكدمات وتم نقلهم لمستشفى القرين العام.

وذلك على خلفية قيام أعضاء جماعة الإخوان بمسيرة للتنديد بسياسية الجيش والشرطة، بالمدينة فاشتبك معهم أفراد من عائلة زيد وحدثت بينهم مناوشات أسفرت عن إصابة 15 من أعضاء جماعة الإخوان و3 من أفراد عائلة زيد، فى ظل عدم وجود أى من رجال الشرطة وذلك بعد حرق قسم الشرطة.




وفى المنيا، أكد شهود عيان بمركز دير مواس وقوع اشتباكات بين قوات الأمن أثناء تقدمها للوصول إلى القرية، حيث قام الإخوان بقطع الطريق الصحراوى عليهم وأشعلوا النيران فى إطارات الكاوتش لمنع القوات من الوصول.

أضاف شهود العيان أنه سمع دوى لإطلاق أعيرة نارية وأنباء عن إصابات.

ونظرًا للأحداث أرسلت قيادة القوات المسلحة بالمنيا طائرتين عسكريتين تقل عددًا من الجنود لتدعيم القوات المتواجدة بمركز دير مواس بالمنيا عقب الاشتباكات التى وقعت بين مجموعة من المسلحين الذين اعترضوا طريق المدرعات الحربية التابعة لقوات الجيش أثناء توجهها لقرية دلجا التابعه للمركز وإطلاق أعيرة نارية عليها مما دفع القوات المتواجدة بالقرية إلى طلب زيادة أعداد الجنود لمواجهة المسلحين.




وفى الغربية رصدت كاميرا "اليوم السابع "الاشتباكات التى شهدتها مدينة طنطا عقب صلاة الجمعة بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين وبين الأهالى بعد قيام الإخوان بالخروج فى مسيرة للتنديد بالقبض على قيادات الجماعة.

وراح ضحية الاشتباكات قتيل وأصيب 26 فيما تم القبض على 24 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين وتسليمهم لمديرية أمن الغربية للتحقيق.

وقام عدد كبير من المتظاهرين المتواجدين بساحة الشهداء أمام ديوان عام المحافظة بتكسير واجهة مطعم مؤمن الكائن بجوار بنك بلوم بشارع البحر بطنطا مما دفع قوات الشرطة لإطلاق القنابل المسيلة للدموع عليهم لتفريقهم خشية هجوم المتظاهرين على البنك المجاور للمطعم.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

لاحول الله

لاحول الله

ربنا يحفظ مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

يا حول الله

مجدى

هل تستحق الشرعية المزعومة سفك كل هذه الدماء؟

عدد الردود 0

بواسطة:

amany

يخسارة يابلد

عدد الردود 0

بواسطة:

hm

كذب

عدد الردود 0

بواسطة:

hm

كذب

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو بدر المصري

ومازال الإخوان واهمون.. يكذبون.. يدلسون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة