أكرم القصاص - علا الشافعي

الرياض: منع طائرة البشير من عبور أجوائنا لعدم حصولها على تصريح

الثلاثاء، 06 أغسطس 2013 09:30 ص
الرياض: منع طائرة البشير من عبور أجوائنا لعدم حصولها على تصريح الرئيس السودانى عمر البشير
الرياض (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت هيئة الطيران المدنى السعودى، الثلاثاء، إن طائرة الرئيس السودانى عمر البشير مُنعت، الأحد، من عبور أجواء المملكة، بينما كانت متجهة إلى طهران، بسبب عدم حصولها على تصريح العبور المطلوب نظاميا.

وأشارت الهيئة فى بيان نشرته فجرا إلى أن "الهيئة العامة للطيران المدنى فى المملكة العربية السعودية منعت السماح لطائرة خاصة يوم الأحد بعبور أجواء المملكة فى رحلة ما بين مطارى الخرطوم وطهران الدوليين، وذلك قبل دخولها الأجواء السعودية، لعدم حصولها على تصريح العبور المطلوب نظاميا".

وأضافت "لم يتم إخطار مركز المراقبة الجوية بالمملكة من قبل المراقبة الجوية بمطار الخرطوم بإقلاع الطائرة من مطار الخرطوم، أو بموعد دخولها للأجواء السعودية كما هو معمول به دوليا"، مشيرة إلى أنه "بعد أن عادت الطائرة متجهة إلى مطار الخرطوم أفصح حينها قائد الطائرة أن على متنها فخامة رئيس الجمهورية السودانية".

وأكدت الهيئة أن "حكومة السودان لم تتقدم بطلب رسمى للحصول على تصريح دبلوماسى للطائرة التى ستقل فخامة الرئيس، سواء عن طريق سفارة المملكة فى الخرطوم أو سفارة السودان بالرياض، وفق الإجراءات المعمول بها دوليا من ضرورة طلب التصريح قبل 48 ساعة من موعد إقلاع الرحلة للرحلات الدبلوماسية غير المجدولة عند عبور أجواء الدول فى خط سير الطائرة".

وشددت هيئة الطيران المدنى السعودى فى ختام بيانها على أنه "ليست هناك أى أسباب أخرى منعت التصريح للطائرة بعبور أجواء المملكة غير ما ذكر".

وكانت الرئاسة السودانية قد أعلنت أن السلطات السعودية منعت طائرة الرئيس عمر البشير الأحد من عبور أجوائها أثناء توجهه لحضور حفل أداء الرئيس الإيرانى حسن روحانى اليمين فى طهران، ما اضطره إلى العودة أدراجه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هههههههه

اللى مالوش ظهر بيضرب على بطنه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى المصرى

أحسن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة