أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الجيزة: تنفيذ مشروع محو الأمية بـ42 قرية بالمحافظة

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 01:52 م
محافظ الجيزة: تنفيذ مشروع محو الأمية بـ42 قرية بالمحافظة على عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال على عبد الرحمن محافظ الجيزة، إنه سيتم تنفيذ برنامج مكثف لمحو الأمية فى 42 قرية بالقرى الأكثر احتياجاً لتصبح " قرية بلا أمية " وقال إن المحافظة تستهدف محو أمية 106 آلاف شخص بكافة المناطق الواقعة فى نطاقها خلال عام من خلال عقد دورات متخصصة بشكل مكثف جارى تنفيذها حالياً وتمتد حتى إبريل 2015 بمعدل 26 ألف شخص كل 3 أشهر.

وأكد المحافظ على أهمية تضافر الجهود للقضاء على الأمية والتوسع فى فتح فصول تعليمية جديدة على مستوى المحافظة، حيث وصل عددهم حتى الآن 1120 فصلا، وقال إن المبادرات الإيجابية للمحافظة وهيئة تعليم الكبار فى إبرام برتوكولات تعاون مشترك ساهمت كثيراً فى تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع فى هذا المجال .

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع المديريات الخدمية ومؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والتى تساهم بجهودها فى القضاء على محو الأمية بضرورة تقديم التسهيلات والخدمات التعليمية عن طريق تنفيذ امتحانات فورية لكل من يجيد القراءة والكتابة واستخراج شهادات تفيد محو أميتهم فى مدة لا تتجاوز 15 يوما فقط من عقد الامتحان، بالإضافة إلى منح الدارسين الناجحين مكافأة مالية عند استلام الشهادة .

وأكد محب الرافعى رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة محو الأمية وتعليم الكبار أن الهيئة انطلقت بوضع خطة إستراتيجية للقضاء على الأمية خلال 6 سنوات تبدأ من عام 2014 حتى 2020 من خلال ثلاث برامج إستراتيجية .

وقالت إيمان رفعت مدير عام فرع الجيزة لمحو الأمية وتعليم الكبار أنه خلال أشهر مايو ويونيو ويوليو الماضيين تم محو أمية 16 ألف و311 دارس وتوزيع 4944 شهادة.

أضافت أنه تم تنفيذ 10 قوافل طبية متنوعة برعاية رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدنى والأحزاب و تنفيذ 100 ندوة تثقيفية بالتعاون مع مركز إعلام الجيزة بهدف تخريج متحرر من الأمية يتمتع بالوعى الاجتماعى والسياسى والثقافى والصحى مما يجعله عنصر فعال ومشارك فى تنمية المجتمع وكرم المحافظ 22 مـن الدارسين والمتحررين مـن الأميـة ومديرى الإدارات والمحالين لسن التقاعد بفرع الهيئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة