أكرم القصاص - علا الشافعي

ديلى ميل: غيرة النساء تجعلهن أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر

الخميس، 02 أكتوبر 2014 05:41 ص
ديلى ميل: غيرة النساء تجعلهن أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر تعبيرية عن غيرة نساء - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة طبية حديثة نشرت مؤخرًا بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وأشرف عليها باحثون بريطانيون، أن النساء اللاتى يتسمن بالغيرة ويعانين قلقًا مزمنًا وتقلب المزاج أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر بمقدار الضعف مقارنة بالسيدات اللاتى يتسمن بالهدوء.

وفسر الباحثون ذلك، مشيرين إلى أنه قد يرجع إلى شعور هؤلاء النساء غالباً بضغوط شديدة أكثر من أقرانهن، وهو ما يؤثر بشكل سلبى ما على مخهن، ويجعلهن أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر.

وأضاف التقرير أن مرضى الزهايمر سيتضاعف عددهم بشكل ملحوظ فى المستقبل، ومن المتوقع أن يصلوا إلى 44 مليون شخص على مستوى العالم.

ولفت الباحثون إلى أنه يتوجب علينا التعرف على عوامل الخطورة التى تؤدى إلى الإصابة بالزهايمر لتجنبها قدر الإمكان، ومن أبرزها الغيرة والقلق وتقلب المزاج، كما أوضح التقرير.

وشملت الدراسة 800 سيدة فى الثلاثينيات والأربعينات والخمسينات من عمرهن، وخضعن للإجابة على عدد من الاختبارات والأسئلة، وبعد مرور 38 عاما، أصيب نحو 153 منهن بالزهايمر.

وجاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية الشهيرة "Neurology"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الأول من شهر أكتوبر الجارى.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإلكترونى Health@youm7.com.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

ياريت دكتور ( بيفهم يرد )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة