أكرم القصاص - علا الشافعي

كمال الجنزورى يُكذب شائعة منح تيار الاستقلال 50% بالقائمة الوطنية.. رئيس الوزراء الأسبق: غير مسئول عن أى تصريحات لا تخرج على لسانى.. والتيار يتراجع عن بيانه: طالبناه ولم يعترض.. والوفد: حسم اللغط

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 09:10 ص
كمال الجنزورى يُكذب شائعة منح تيار الاستقلال 50% بالقائمة الوطنية.. رئيس الوزراء الأسبق: غير مسئول عن أى تصريحات لا تخرج على لسانى.. والتيار يتراجع عن بيانه: طالبناه ولم يعترض.. والوفد: حسم اللغط الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حسم الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، حالة اللغط التى أثيرت حول تصريحات منسوبه له فى بيان صادرة عن تيار الاستقلال، بأنه وعد بمنح التيار نسبة 50% على القائمة الوطنية التى ستخوض الانتخابات البرلمانية على مستوى الجمهورية، وذلك بتبرئه من أى تصريحات منسوبه له ولم تخرج على لسانه مباشرة.

ودفع تصريح رئيس الوزراء الأسبق، بعدم مسئوليته عن أى تصريحات منسوبه له من أى كيان سياسى، تيار الاستقلال، إلى التراجع عما تضمنه بيانه السابق، الذى جاء فى نصه "وقد ناقش الجنزورى موضوع تشكيل القوائم الانتخابية، ومنح تيار الاستقلال 50% من مقاعد مجلس النواب المخصصة للقوائم الحزبية الأربعة على مستوى الجمهورية، وهو ما يعنى وجود 60 عضواً من تيار الاستقلال فى القوائم الحزبية".

من جانبه، رفض الدكتور كمال الجنزورى، رئيس وزراء مصر الأسبق، التعليق على البيان الصادر عن تيار الاستقلال، الذى نسب فيه تصريحاً لـ"الجنزورى" يؤكد فيه أن رئيس الوزراء الأسبق وعدهم بتخصيص نسبة 50% لتيار الاستقلال من مقاعد مجلس النواب المخصصة للقوائم الحزبية الأربعة على مستوى الجمهورية.

وقال رئيس وزراء مصر الأسبق، فى تصريحات صحفية، "أفضل الصمت فى الفترة الحالية، ولن أرد على أى تصريحات ينسبها لى أشخاص آخرين، حول وجود ترتيبات أو وعود أو لقاءات، وأنا غير مسئول عن أى تصريحات لا تخرج على لسانى بشكل مباشر".

بدوره، تراجع المستشار أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال، عما تضمنه بيان التيار -سالف الذكر- مؤكداً أنهم طالبوا الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، خلال لقائه الأخير، بتخصيص 50% من القائمة الوطنية على مستوى الجمهورية، لصالحهم، موضحاً أن رئيس الوزراء الأسبق لم يعترض على طلبهم.

وقال رئيس تيار الاستقلال، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، لقد طالبنا الدكتور كمال الجنزورى، بتخصيص تلك النسبة من المقاعد تقديراً لمجهوداتنا فى الشارع خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى أن التيار يضم عددا كبيرا من الأحزاب والائتلافات السياسية والنقابات المستقلة، على عكس التحالفات الأخرى.

ولفت "الفضالى"، إلى أن مشاوراتهم مع الدكتور كمال الجنزورى، مستمرة منذ عدة أشهر، وكنا متفقين على عدم إعلان أى تفاصيل عن تلك الجلسات لرغبة رئيس الوزراء الأسبق، فى العمل بصمت.

وعلى الجانب الآخر، قال المهندس حسام الخولى، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، ورئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصرى "أتوجه بالتحية للدكتور كمال الجنزورى، على تأكيده عدم صحة ما نسب إليه من تصريحات، فى بيان تيار الاستقلال، أنه وعدهم بتخصيص نسبة 50% للتيار من مقاعد مجلس النواب المخصصة للقوائم الحزبية الأربعة على مستوى الجمهورية".

وأضاف سكرتير عام مساعد الوفد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، "كنت متعجباً فى البداية من عدم رد الدكتور الجنزورى، على تلك التصريحات بالتأكيد أو النفى، لما قد تسببه من حالة تخبط شديد، لكنه حسم الأمر بنفى التصريحات برمتها".

وتابع، "إننا نحترم (الجنزورى) كقامة وطنية عظيمة، لما قدمه لمصر من عطاء على مدار سنوات عمله بالعمل العام"، مطالباً الجميع بإصدار التصريحات بحساب فى تلك المرحلة.



موضوعات متعلقة..

الجنزورى:أفضل الصمت الآن وغير مسئول عن أى تصريحات لا تخرج على لسانى


"الوفد" يهاجم كمال الجنزورى بسبب تصريحاته عن تيار الاستقلال.. والمجلس الرئاسى لـ"التحالف" يجتمع غدا استعدادا لـ"النواب".. و"المصرى الديمقراطى"يدعو الأحزاب والقوى السياسية لاجتماع عاجل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة