أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم": إصابة تلاميذ مدرسة فى السويس بحالات تسمم غير صحيح

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 08:36 م
"التعليم": إصابة تلاميذ مدرسة فى السويس بحالات تسمم غير صحيح هانى كمال المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هانى كمال المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم بأن ما أثير اليوم عن إصابة بعض تلاميذ مدرسة سعيد البشتيلى الابتدائية التابعة لإدارة الجناين التعليمية بالسويس بحالة تسمم بعد تناولهم وجبة التغذية المدرسية، قد ثبت عدم صحته.

وأوضح كمال، حسب تصريحات صحفية، أنه بعد تناول بعض الطلاب الوجبة الغذائية المدرسية، شكوا من بعض الآلام، وانتقلت الحالة بالإيحاء إلى زملائهم، فتم على الفور تحويلهم إلى المستشفى للاطمئنان على سلامتهم، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة لهم تبين عدم وجود ما يؤكد حالة التسمم، وأن الإيحاء لعب دورا كبيرا فى انتشار الحالة بين الطلاب، مشيرا إلى أنهم قد غادروا المستشفى عقب الاطمئنان عليهم.

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن مما يؤكد ذلك أن نفس الوجبة، التى تم توزيعها على الطلاب المشار إليهم، قد تم توزيعها على تلاميذ باقى المدارس المجاورة، والتى لم يرد منها أى شكوى على الإطلاق.

وفى سياق آخر، أكد هانى كمال بأن الوزارة قد اتخذت الإجراءات اللازمة تجاه الشكوى المقدمة بخصوص مدرسة فارسكور الصناعية بدمياط، بالتنبيه على مديرية التربية والتعليم بدمياط وهيئة الأبنية التعليمية بسرعة عمل المقايسة اللازمة، مشيرا الى أنه جارى الإسناد لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ضمن مشروع رفع كفاءة وتطوير المدارس الصناعية، مضيفا أن الوزارة تتلقى أولا بأول الشكاوى وتتعامل معها باتخاذ ما يلزم فى حينه.

ويذكر أنه قد صدر قرار إزالة لأحد ملاحق مدرسة فارسكور الميكانيكية، والذى يحتوى على دورات المياه الرئيسية لتلك المدرسة، ويتم حاليا استخدام دورات المياه القائمة لمدرسة فارسكور الزخرفية، لحين إنشاء دورة مياه مستقلة لمدرسة فارسكور الميكانيكية.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة