أكرم القصاص - علا الشافعي

جابر نصار: تقوية الأمن الإدارى لإكسابهم خبرة التعامل مع شغب الطلاب

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 01:41 م
جابر نصار: تقوية الأمن الإدارى لإكسابهم خبرة التعامل مع شغب الطلاب الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة أصبحت أكثر حسما وقدرة فى مواجهة أعمال الشغب التى تشهدها الجامعات، مشيرا إلى انتظام العملية التعليمية فى كليات الجامعة منذ اليوم الأول للدراسة والحضور الطلابى الكثيف فى المدرجات.

وقال نصار، فى بيان إعلامى من الجامعة، إنه حضر اجتماعا لمجلس إدارة مركز اللغات الأجنبية والترجمة بجامعة القاهرة، بحضور الدكتور جمال عبد الناصر نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أمانى بدوى مدير المركز، وأعضاء مجلس الإدارة، أن إستراتيجية تأمين الجامعة فى العام الجامعى الحالى تتركز على منع اشتباكات بين الطلاب وبين الأمن الإدارى.

وأضاف نصار، أن إجراءات التفتيش على الأبواب المؤدية للحرم الجامعى تجربة جيدة، ولا يضير الطالب الجامعى أن يبرز بطاقته الجامعية عند طلبها، مؤكداً أن كل الإجراءات التى تتم لتأمين الجامعة هى لحماية للطلاب وللعملية التعليمية التى يجب أن تتم بشكل طبيعى لأنها أساس دور الجامعة.

وطالب رئيس الجامعة أن يتفهم الجميع فى المجتمع الجامعى، من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين، هذه الإجراءات وتكون هناك حالة من المشاركة بين المجتمع الجامعى، ضماناً لأداء الجامعة لأدوارها التعليمية والبحثية والمجتمعية.

وتابع نصار، خلال الاجتماع، أن هناك تنسيقاً مع الشرطة لحماية الجامعة، موضحا أن الجامعة قامت بتقوية جهاز الأمن الإدارى بها حتى أصبح لدى أفراده خبرة جيدة فى التعامل مع عملية تأمين الجامعة، مشير إلى أن الجامعة لم يصلها أى مناقضة أو ملحوظة من الأجهزة الرقابية هذا العام والعام الماضى، مشيرا إلى الجامعة لديها شفافية كاملة فى أدائها المالى والإدارى.

وأشاد نصار، فى البيان، بجهود مركز اللغات الأجنبية والترجمة بجامعة القاهرة فى التعليم والتدريب وخدمة المجتمع، وقرر تخصيص دور بأحد مبانى الجامعة بالشيخ زايد مزود بقاعات للتدريب والتعليم زايد، لمواجهة توسعات المركز فى البرامج التى يقدمها لطلابه.

وقرر مجلس إدارة المركز، فى اجتماعه، المشاركة فى المؤتمرات الدولية والمحلية وتمويل المشروعات الثقافية غير الهادفة للربح، واستعرض تقريراً عرضته الدكتورة أمانى بدوى مدير المركز عن أعمال تطوير برامج التدريب والعملية التعليمية بالمركز، شمل تطوير المناهج الدراسية للدارسين، وتطوير أداء المحاضرات وورش العمل، واستحداث برامج تعليمية جديدة فى تعليم اللغات وتنمية مهارات الطلاب، وتطوير الاختبارات وفقاً للمعايير الدولية، كما استعرض التقرير تطوير إدارة الترجمة وإنجازات المشروعات الثقافية والمجلات العلمية التى يصدرها المركز.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة