أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا.. "الإسكان" تطرح 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل فى 8 مدن

الخميس، 23 أكتوبر 2014 09:56 ص
غدا.. "الإسكان" تطرح 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل  فى 8 مدن مصطفى مدبولى وزير ا?سكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطرح وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، غدا الجمعة، المرحلة الأولى من مشروع الإسكان المتوسط الذى يستهدف تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية خلال 18 شهرا، على أن يبدأ فتح باب الحجز يوم 16 نوفمبر المقبل.

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات والعمرانية، إنه سيتم الإعلان غدا عن فتح باب الحجز للمرحلة الأولى، من المشروع بـ30 ألف وحدة سكنية، وأضاف أن المدن التى سيتم طرح المشروع بها، هى 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات، بمساحات تبدأ من 100 إلى 147 مترا بتصميمات مختلفة، كاملة التشطيب".

وأكد الوزير أن المشروع سيغير مفهوم الإسكان المتوسط فى مصر، وسيتم تنفيذ المشروع كـــ"كومباوند" متكامل الخدمات، مشيرا إلى أن المشروع سيتم تنفيذه فى جميع المدن الجديدة على مراحل مختلفة.

وأعلن المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، أن أسعار الوحدات ستبدأ من 250 ألف جنيه، بمقدم 25 ألف جنيه (10 % من قيمة الوحدة)، موضحا أن هناك نظامين للسداد، الأول يمكن من خلاله التمتع بمبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى بالنسبة للوحدات حتى 400 ألف جنيه، بفائدة قدرها 8 %، أما النظام الثانى فيمكن السداد على 4 سنوات، كقسط ربع سنوى، بدون فوائد.

وأوضح عباس أن شروط الحجز هى أن يكون المتقدم للحجز مصريا، وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة فى تاريخ بدء الحجز، ولن يحق الحجز فى أكثر من مدينة ولا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة. وأشار مساعد وزير الإسكان إلى كراسة الاشتراطات سيتم طرحها فى جميع فروع بنك التعمير والإسكان، اعتبارا من يوم 16 نوفمبر المقبل، والتى ستشمل مواقع الوحدات، بكل مدينة ونماذج وأسعار الوحدات وشروط وأسلوب الحجز والتخصيص، ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكترونى لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

www.newcities.gov.eg








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

استغر الله العظيم

استغر الله العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام على

دهب

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

هيه القاهره الجديده ملهاش نصيب فى اسكان محدود الدخل ليه هيه خساره فيهم واللا ايه

كفايه

عدد الردود 0

بواسطة:

haytham

250000

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman

الرحمه من عندك يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى موريس

سؤال لمحرر المقال

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

وزير الاسكان وحاشيته عايشين فى برج عاجى وبيخبطه

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

غداً يعنى 16 نوفمبر

رجاء حد يفهمنى

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال

الوزير عايش فى غيبوبه

عدد الردود 0

بواسطة:

Zezo

حسبى الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة