أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. مكتب الأمم المتحدة بمصر يحتفل بذكرى تأسيسها

الخميس، 23 أكتوبر 2014 01:25 ص
اليوم.. مكتب الأمم المتحدة بمصر يحتفل بذكرى تأسيسها الأمم المتحدة - أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل الأمم المتحدة فى مصر بـ"يوم الأمم المتحدة" بذكرى تأسيس منظمة الأمم المتحدة فى 24 أكتوبر 1945م، بتنظيم احتفالية فى حديقة الأسماك بالزمالك، اليوم الخميس 23 أكتوبر، وتمتد من الثانية ظهراً وحتى السادسة مساءً.

وتعرض الاحتفالية مشروعات الأمم المتحدة فى مصر، مسلطةً الضوء على قصص ونجاحات ومنتجات المستفيدين من هذه المشروعات، حيث يقومون ببيع الحرف اليدوية والمواد الغذائية، إلى جانب مشاطرة قصص نجاحهم.

كما سيتواجد الخبراء للتحدث إلى وسائل الإعلام والجمهور حول قضايا التنمية، ويشهد اليوم عروضاً موسيقية لفرق فنية وفنانين متميزين، مثل: فرقة وسط البلد، ومغنى الراب زاب ثروت، وسيكون الدخول للمعرض مجانًا للجميع.

وتتضمن الاحتفالية مسابقة لالتقاط الصور والفيديوهات، يتعين على المصورين خلالها توثيق الاحتفال فى فيلم تتراوح مدته بين دقيقة و5 دقائق.

وسيتم نشر الفيديوهات قبل يوم 26 أكتوبرعلى موقع تويتر تحت العلامتين: #UNDayEG و @UNEgypt. وسيتم نشر الصور الملتقطة خلال الاحتفالية على موقع تويتر تحت نفس العلامتين.

ويحصل الفائزون فى هذه المسابقة على شهادة تقدير من الأمم المتحدة فى مصر، وتُعرض أعمالهم الفائزة فى وسائل التواصل الاجتماعى الخاصة بالأمم المتحدة، ومن أجل تشجيع اشتراك كل من المحترفين والهواة، ستُقبل المشاركات من الهواتف النقالة والكاميرات الاحترافية - على حد سواء.

وتتألف الأمم المتحدة فى مصر من 26 وكالة وصندوقًا وبرنامجًا، بالإضافة إلى 8 وكالات غير مقيمة تعمل مع الحكومة المصرية والمنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى، وغيرها من المنظمات المحلية والدولية.

وتلتزم الأمم المتحدة فى مصر بتحسين نوعية الحياة لجميع النساء والرجال والفتيان والفتيات الذين يعيشون فى مصر، وذلك من خلال تطوير القدرات الوطنية، وبناء الشراكات مع الحكومة والمجتمع المدنى والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية ومراكز البحوث ووسائل الإعلام، وغيرها من الجهات التنموية الفاعلة المحلية والدولية.

ومن خلال الممارسات الدولية الجيدة، تدعو الأمم المتحدة إلى التغيير، وتقوم بتقديم المشورة بشأن السياسات، كما تقدم الدعم المباشر من أجل تعزيز المساواة والرخاء وحقوق الإنسان، فى بيئة مستدامة ونظيفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة