أكرم القصاص - علا الشافعي

عصفور والسفير الأسبانى يفتتحان معرض فنانين مصريين درسوا بأسبانيا

الخميس، 23 أكتوبر 2014 08:55 م
عصفور والسفير الأسبانى يفتتحان معرض فنانين مصريين درسوا بأسبانيا جابر عصفور
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، برفقة السفير الأسبانى فى مصر ارتورو افلو ديث دل كورال، معرضا جماعيا لعدد من الفنانين المصريين، الذين درسوا فى الأكاديمية الملكية "سان فرناندو" بأسبانيا.

وذلك بقاعة محسن شعلان بمتحف الفن الحديث، بحضور أحمد عبد الفتاح، رئيس قطاع المتاحف بقطاع الفنون التشكيلية، ومدير المركز الثقافى الأسبانى بالقاهرة "ثربانتس".

وأعرب عصفور عن سعادته بإقامة هذا المعرض، الذى وصفه بالثرى، قائلا إنه تجسيد حقيقى لعمق العلاقة بين مصر وأسبانيا، وتجول عصفور مع السفير الأسبانى بالقاهرة، وقام بتعريفه باللوحات الـ23 المشاركة بالمعرض، وأعطى له نبذة عن كل فنان، وتاريخه الفنى، فكان ضمن اللوحات للفنان أحمد نوار، وعباس شهدى، ومحمد صبرى المعروف بكونه رائد فن البسمة فن البسمة فى الرسم، وبورتريه لعز الدين حمودة، ورأفت صبرى الذى يغلب على رسوماته الطابع التجريدى، وعبد الهادى الوشاحى النحات الكبير، والذى رحل عن عالمنا العام الماضى، ولوحة للفنان حامد ندا رائد السيريالة الشعبية فى مصر.

وقال السفير الأسبانى بالقاهرة، إن أكاديمية سان فرناندو تعد من أكبر الأكاديميات التى تحمل لواء الفن فى العالم، مشيرا إلى أنه منذ إنشائها عام 1752 تعد أهم مراكز دراسة الفنون الجميلة والموروث الثقافى فى أسبانيا، مؤكدا على التزام أسبانيا بتوطيد العلاقات مع مصر، قائلا: "يكفى أن مصر توصف بأنها أرض الكنانة فى العالم".

فيما أصر مدير المركز الثقافى الأسبانى بمصر أن يتحدث باللغة العربية رغم أنه مازال فى مرحلة تعلمها، قائلا "إنه يتمنى أن تتكرر مثل هذه المناسبة، ومزيد من التعاون بين مصر وأسبانيا".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة