أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية الأمريكية: طلبنا الإفراج عن محمد سلطان لأسباب إنسانية

السبت، 25 أكتوبر 2014 05:07 م
الخارجية الأمريكية: طلبنا الإفراج عن محمد سلطان لأسباب إنسانية جين بساكى الناطقة باسم الخارجية الأمريكية
كتب محمد إسماعيل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت الإدارة الأمريكية رسمياً على قضية محمد سلطان نجل القيادى الإخوانى صلاح سلطان والذى يحمل الجنسية الأمريكية، والمحتجز على ذمة قضية خلية رابعة، حيث كشفت جين بساكى الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن جون كيرى أثار قضية محمد سلطان مع المسئولين المصريين.

وأوضحت أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما تناول أثناء لقائه الأخير بالرئيس عبد الفتاح السيسى ما سمته بالقلق الأمريكى المستمر بشأن المسار السياسى فى مصر، وحالة المحتجزين داخل السجون المصرية.

وقالت بسكى ردا على سؤال حول الحالة الصحية لمحمد سلطان والاتصالات التى جرت بين الإدارة المصرية والأمريكية بشأن هذه القضية: "آخر جلسة محكمة لمحمد سلطان كانت فى 22 أكتوبر، ومكتب القنصلية الأمريكية فى مصر حضر الجلسة، كما حاولت السفارة الأمريكية حضور الجلسة، وحاولت من قبل حضور جميع الجلسات التى خضع لها محمد سلطان".

وأضافت: "الجلسة القادمة فى 5 نوفمبر ونحن نواصل المطالبة بالإفراج عنه على خلفية الظروف الإنسانية، وقد تناول الرئيس أوباما خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسى القلق الأمريكى المستمر بشأن المسار السياسى فى مصر، بما يتضمن حالة هؤلاء المحتجزين فى السجون كما تناول وزير الخارجية أيضا حالة محمد سلطان".

وتابعت: "سنستمر فى مراقبة الأمر عن قرب وسنستمر فى المطالبة بالإفراج عنه لظروف إنسانية، وسنظل قلقين بشأن انهيار حالته الصحية، ونتفهم أنه مستمر فى الإضراب عن الطعام"، مضيفة "نريد أن نراه يعود إلى أسرته ووطنه الولايات المتحدة الأمريكية، وسنظل نضغط من أعلى المستويات حتى نصل إلى هذه النقطة".

من ناحيته، قال الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن تعمد الخارجية الأمريكية فى الحديث حول الإفراج عن الحاصلين على الجنسية الأمريكية، هو موضوع مكرر طرحته فى عدة قضايا مشابهة، ولم تطالب فقط بالإفراج عن الحاصلين فقط على الجنسية الأمريكية ولكن أيضا عن بعض الإعلاميين الذى خدموا فى السفارة الأمريكية.

وأضاف فهمى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذا الموضوع لم يثار بشكل رسمى، كما أن مصر دولة بها فصل فى السلطات، وهناك قضاء مصرى لا أحد يتدخل فيه، ولا يمكن للسلطة التنفيذية أن تتدخل فى السلطة القضائية، موضحا أن أمريكا تتعمد إثارة تلك الموضوعات للدخول فى ما وصفه مناكفة سياسية مع مصر.

وأشار فهمى إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد فى أكثر من مرة أنه لا تدخل فى أحكام القضاء، وأن القضايا تأخذ مجراها وعندما يصدر حكم نهائى يمكن اتخاذ قرار بالعفو.

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية


أخبار متعلقة:

محكمة الجنايات لـ"الخارجية الأمريكية":لن نخلى سبيل محمد سلطان والقضاء المصرى شامخ ومستقل وغير مسيس..إدارة السجن استقدمت واعظا لإقناع المتهم بتناول الطعام لكنه رفض..وتكليف طبيبة أعصاب بفحص حالته الصحية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

إنسانية! ... طلبكم مرفوض

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Marzoe

ياسلام على الإنسانية

عدد الردود 0

بواسطة:

Peace

و إلي إستشهدو فيسينا .فين الظروف الانسانية 30 شهيد

و إلي إستشهدو فيسينا .فين الظروف الانسانية 30 شهيد

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل سعد عبد الفتاح

!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ريح ضهرك

حنينه ياسلام ع الحنيه

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

لالالاللالالالا للافراج عن الارهابيين الاخوان ,,,,, ولا نسمح ب تدخل الامريكان فى القضاء المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمد

قذارة امريكا راعية الارهاب والارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

عدنان في الصين

الي جين بساكى الناطقة باسم الخارجية الأمريكية

عدد الردود 0

بواسطة:

gyhtg

الانسانية

الله يرحم سجن أبو غريب والانسانية اللى كانت فيه

عدد الردود 0

بواسطة:

حســــام1

..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة