أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. الحكم على 23 من حركة "ضدك" فى "خرق قانون التظاهر"

الأحد، 26 أكتوبر 2014 06:12 ص
اليوم.. الحكم على 23 من حركة "ضدك" فى "خرق قانون التظاهر" سناء سيف
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدر محكمة جنح مصر الجديدة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، حكمها على 23 متهما من أعضاء حركة "ضدك" بأحداث تظاهرات قصر الاتحادية التى وقعت منتصف يوليو الماضى، من بينهم سناء سيف عبد الفتاح شقيقة الناشط علاء عبد الفتاح.

وكان سامح عاشور نقيب المحامين ودفاع المتهمين قد طالب بالبراءة لهم جميعاً، دافعا ببطلان الأحراز المقدمة وعدم قانونية "قانون التظاهر"، مشيرا إلى أن المتهمين يحاكمون بنص قانون غير دستورى، ومن الوارد أن يتم بطلانه أمام المحكمة الدستورية، مؤكدا أن هؤلاء الشباب هم من قاموا بثورة يناير وساعدوا على إسقاط مبارك، مؤكداً أنه لا يوجد من بينهم من قام بقتل أو بلطجة أو وضع قنبلة لقتل الأبرياء، أما من اغتال نتعامل معهم من مسافات بعيدة.

وتابع: "إننا أمام مشهد عبثى رأيناه فى مشاهد الفيديو، وأن معاينة النيابة لا تليق بالقضاء الشامخ فى أنه يمسك فى يده ميكروفون، وأن هذا الفيديو لم يظهر لنا بابا مكسورا أو آثار تحطيم فى المحلات".

وفى نفس السياق، طالب طاهر أبو النصر، المحامى عن المتهمين، بالبراءة لبطلان تحقيقات النيابة العامة وإجراءات القبض لانتفاء حالة التلبس وعدم تحرير محضر الضبط ووقوع القبض من مجهول وعدم جدية التحريات وانتفاء جريمة أركان التجمهر واستعراض القوة، وانتفاء صلة المتهمين من واقعة الإتلاف، وخلو الأوراق والأحراز من الدليل المادى.

ودفع أيضا بعدم جدية التحقيقات لعدم إجراء استجواب المتهمة الأولى "سناء سيف"، وعدم مواجهة المتهمين وهو المخالف لقانون الإجراءات، على حد قوله.

يأتى ذلك على خلفية المظاهرات التى نظمتها حركة "ضدك" منتصف شهر يوليو الماضى، للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر، بمنطقة مصر الجديدة، على مقربة من قصر الاتحادية الرئاسى.

وكانت النيابة برئاسة المستشار أشرف هلال مدير النيابة وبإشراف المستشار أحمد حنفى رئيس النيابة وجهت للمتهمين تهم خرق قانون التظاهر وإثارة الشغب، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وحيازة أسلحة ومفرقعات ومواد حارقة ومقاومة السلطات والتعدى على قوات الأمن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

yasser

الحكم الرادع هو الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

فيصل

حاجة تنرفز

عدد الردود 0

بواسطة:

maged

اذا كانوا اللي استشهدوا ولادنا فدول كمان ولادنا

عدد الردود 0

بواسطة:

hossam

إحرقوهم بدل ما مصر تتحرق

عدد الردود 0

بواسطة:

واد

لا يدافع عن هؤلاء إلا .......

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

ثورجية السبوبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة