أكرم القصاص - علا الشافعي

لتطعيم 15 مليون طفل..

وزير الصحة يطلق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

الأحد، 26 أكتوبر 2014 10:14 ص
وزير الصحة يطلق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان
كتبت دانة الحديدى - تصوير إسلام أسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، من مركز صحة الدراسة، وذلك لتطعيم حوالى 15 مليون طفل، فى جميع أنحاء الجمهورية فى الفئة العمرية من يوم وحتى 5 سنوات، وهو العدد المستهدف من الحملة.

وقال وزير الصحة فى تصريحات صحفية له عقب إطلاق الحملة "إن الوزارة تنفذ حملات قومية سنوية للتأكد من رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة، واستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال"، مشيرًا إلى أن آخر حالة شلل أطفال سجلت فى مصر كانت عام 2004، وأعلنت منظمة الصحة العالمية بعدها أن مصر خالية من المرض فى عام 2006.

وأوضح أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تغطى كل محافظات الجمهورية، وبدأت اليوم لمدة أربعة أيام من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءً، مؤكدا أن التطعيم ضرورى لجميع الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات.

ولفت الوزير إلى أن التطعيم سيتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف أما المدن فسيتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة فى المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، حتى الساعة الخامسة مساء.

كما سيتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومحطات القطارات ومترو الإنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.



وزير الصحة يطلق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال
وزير الصحة يطلق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

وزير الصحة
وزير الصحة

حديث وزير الصحة للفضائيات والإعلاميين
حديث وزير الصحة للفضائيات والإعلاميين

جانب من جولة وزير الصحة
جانب من جولة وزير الصحة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة