أكرم القصاص - علا الشافعي

7 نوفمبر.. مؤتمر "الأمريكية للكبد" يعلن عن علاج جديد لفيروسى سى وبى

الخميس، 30 أكتوبر 2014 03:40 م
7 نوفمبر.. مؤتمر "الأمريكية للكبد" يعلن عن علاج جديد لفيروسى سى وبى أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعلن مؤتمر الجمعية الأمريكية للكبد والذى ينعقد فى الفترة من 7 : 11 نوفمبر المقبل فى مدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية عن دواء جديد يمنع التليف الكبدى ويحسن من التشمع، كما سيتم الإعلان عن عدد من الأدوية الجديدة لعلاج فيروس سى وأدوية أخرى لعلاج فيروس بى، خاصة أن الأدوية الحالية لعلاج فيروس بى لا تقضى على الفيروس ولا تؤدى إلى الشفاء التام.

وقال الدكتور هشام الخياط أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بمعهد تيودور بلهارس وأحد الشخصيات المقرر مشاركتهم فى المؤتمر، إنه خلال جلسات المؤتمر سيتم عرض أدوية جديدة تمنع تليف الكبد وتحسن من التشمع الكبدى منها دواء يسمى "سينيسر فيروك" وسوف تعلن النتائج المبدئية لهذا العقار المضاد للتليف فى جلسات المؤتمر الهامة.

يأتى هذا بالإضافة إلى عرض المستجدات فى علاج الأمراض المناعية بالكبد والأمراض الوراثية، بالإضافة إلى جلسة خاصة عن المستجدات فى علاج الكبد الدهنى، موضحا أنه سيتم مناقشة بحث هام خلال جلسات المؤتمر عن استخدام 10 دلالات تحليلية تستخدم كبديل للعينة الكبدية فى التفرقة بين الكبد الدهنى غير الملتهب والكبد الدهنى الملتهب.

وتابع "هناك عدد من الأدوية الجديدة المركبة لعلاج فيروس سى سيتم الإعلان عنها فى المؤتمر"، موضحا أن هناك كبسولة مركبة من شركة أبفى المحتوية على "الداسا بريفير والاموبيتاسوفير" بالإضافة إلى عرض النتائج المقدمة للكبسولة المركبة التى تحتوى على دوائين وهما "الجراسوبريفير والالباسوفير" المقدمة من شركة MSD"، وأغلب نتائج هذه الكبسولات المركبة لجميع الأنواع الجينية لفيروس سى تفوق الـ 90% وبدون الانترفيرون والريبافيرن وبدون أعراض جانبية ولمدة 12 أسبوعا فقط.

وأوضح الخياط أن هذه الأدوية تستخدم فى علاج فيروس سى والتليف الكبدى وحتى بعد زراعة الكبد وسوف تعرض هذه الأبحاث فى جلسات خاصة، ليتم مناقشتها مع علماء الكبد فى كافة أنحاء العالم.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

باسم شوقى

دكتور هشام ارجوك تفاصيل علاجات فيرس ب الجديدة

أشكرك مقدما

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد يس

اعانى من تليف كبدى بسبب مرض غامض مناعى

هل الأدوية الجديدة تصلح لى شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

سهام محمد

الاستاذة امل علام شكرا. ياريت تفاصيل المؤتمر كما عودنا اليوم السابع

أرجوكم تغطية هذا المؤتمر الهام ارجوكم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد الرازق

سياده الدكتور ماذا عن ابحاث وعلاجات الكبد الدهنى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسين

دكتور هشام ارجوك تفاصيل علاجات فيرس ب الجديدة

دكتور هشام ارجوك تفاصيل علاجات فيرس ب الجديدة

عدد الردود 0

بواسطة:

Soudi

Aboahmad

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة