أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش ينفذ عملية برمائية بجنوب سيناء ضمن فعاليات المناورة بدر 2014

الخميس، 30 أكتوبر 2014 03:26 م
الجيش ينفذ عملية برمائية بجنوب سيناء ضمن فعاليات المناورة بدر 2014 وحدات من الجيش الثالث الميدانى – أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفذت وحدات من الجيش الثالث الميدانى عملية أبرار بحرى تكتيكى لعناصر المشاة الميكانيكى والوحدات المدرعة للتصدى لأبرار جوى معادى على أحد المضايق الجبلية الهامة بجنوب سيناء، واستعادة السيطرة باشتراك عناصر من القوات البحرية والجوية ووحدات المظلات، الذى يعد أحد أبرز الأنشطة التدريبية غير النمطية التى تأتى ضمن مراحل المناورة الاستراتيجية التعبوية "بدر 2014 ".


بدأت العملية بقيام المقاتلات بتأمين عملية أبرار جوى لعناصر من وحدات المظلات باستخدام الطائرات الهليكوبتر والتى تمثل الجانب المعادى لاقتحام أحد المضايق والممرات الجبلية ذات الأهمية الخاصة والسيطرة عليه.

وقامت العناصر المكلفة بتأمين المضيق بإدارة أعمال قتال تعطيلى للقوات المعادية، والارتداد المنظم إلى الشاطئ لتأمين منطقة الأبرار البحرى للوحدات الميكانيكية والمدرعة، حيث قامت مجموعة من سفن الأبرار التابعة للقوات البحرية بتحميل القوات "المبره" من أحد الموانئ المخططة والإبحار بها إلى مناطق الإنزال على الشاطئ لاقتحام المضيق، وحصر وتثبيت العدو واستعادة السيطرة على المضيق وتأمينه بالتعاون مع القوات الجوية، وباستغلال طبيعة الأرض وأعمال المناورة بالقوات والنيران للوقاية من ضربات العدو المباشرة وغير المباشرة.

كما قامت وحدات من الدفاع الجوى التى تعمل ضمن التشكيلات البرية بالمعاونة فى توجيه المقاتلات أثناء مهاجمة الأهداف المعادية، وتوفير الحماية الجوية للقوات المنفذة للأبرار ورصد وتتبع الطائرات المعادية والتعامل معها على كافة الارتفاعات.

وتعد عملية الأبرار البحرى من أعقد العمليات العسكرية لما لها من خصائص مميزة تختلف عن باقى العمليات البرية والبحرية والجوية، وذلك باستخدام وتوجيه القوة من البحر لتحقيق أهداف محددة على الأرض، والقدرة على إدارة أعمال القتال فى المناطق الجبلية التى تتطلب العديد من المهارات القتالية والميدانية العالية للقوات المنفذة للأبرار.


وفى سياق متصل، نفذت عناصر القوات الخاصة أحد الأنشطة التدريبية البارزة بالقيام بعملية أبرار جوى خلف الخطوط واسعة النطاق على أحد الاتجاهات الاستراتيجية، استخدم خلالها عدد من الطائرات الهليكوبتر والهليكوبتر المسلح، وذلك فى إطار فعاليات المناورة بدر 2014.


أخبار متعلقة:


رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد قوات الجيش والشرطة بالعريش










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة