أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد إشادة القيادى الإخوانى على فتح الباب بالجيش.. إسلاميون يردون:محاولة للعودة للمشهد والجماعة تسعى لإسقاط مصر.. مختار نوح: أعضاء داخلها يرفضون سياساتها ويخشون الإعلان.. والمليجى:كلام بعيد عن الممارسة

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 04:05 ص
بعد إشادة القيادى الإخوانى على فتح الباب بالجيش.. إسلاميون يردون:محاولة للعودة للمشهد والجماعة تسعى لإسقاط مصر.. مختار نوح: أعضاء داخلها يرفضون سياساتها ويخشون الإعلان.. والمليجى:كلام بعيد عن الممارسة القيادى الإخوانى على فتح الباب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد إسلاميون، أن تصريحات القيادى الإخوانى على فتح الباب حول مدحه للجيش المصرى، وتأكيده على الرفض للهجوم على الجيش لا يُعبر عن الجماعة، موضحين أنها محاولة للعودة إلى المشهد السياسى من جديد، مشيرين إلى أن الجماعة تحمل الكراهية للجيش، وتسعى إلى إسقاط مصر.

وقال مختار نوح القيادى الإخوانى المنشق، إن هناك عددًا كبيرًا من أعضاء جماعة الإخوان يختلفون مع رؤيتها وسياساتها كثيرًا، ويرفضون تمامًا ما تسلكه الجماعة ولكن يرفضون الإعلان عن رأيهم بشكل علنى، خوفًا من سجب عضويتهم من الجماعة.

وأضاف نوح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وجود أعضاء كثر من جماعة يرفضون سياساتها سيتطور فى الفترة المقبلة إلى حدوث صراع كبير داخل الجماعة، وتتحول القيادة من محمد بديع مرشد الجماعة وخيرت الشاطر نائب المرشد إلى وجوه جديدة، لافتًا إلى أن تصريحات على فتح الباب القيادى البارز الذى يشيد فيها بالجيش، يؤكد أن هناك صراعًا داخل الجماعة.

من جانبه قال وليد البرش مؤسس حركة تمرد الجماعة الإسلامية، إن الشعب المصرى لن يلدغ من الإخوان مرتين، لافتًا إلى أن الشعب المصرى ليس فى حاجة إلى تصريحات القيادى الإخوانى حول الجيش المصرى.

وأضاف البرش، لـ"اليوم السابع": "لسنا فى حاجة إلى شهادته بحق الجيش المصرى، فالشعب والجيش على قلب رجل واحد، ولكننا نحتاج شهادته على جرائم جماعته فى حق الوطن وحق الشعب وحق الجيش الوطنى".

فيما قال الدكتور عبد الستار المليجى القيادى الإخوانى المنشق، إن الرؤية العامة لدى قيادات جماعة الإخوان هى العداء للجيش المصرى، موضحًا أن الإخوان وأعضاءهم يهاجمون الجيش باستمرار ويسعون فقط إلى العودة إلى السلطة مهما كانت الخسائر.

وأضاف المليجى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تصريحات على فتح الباب القيادى الإخوانى حول مدح الجيش المصرى هى رؤية لا تمثل جماعة الإخوان التى تدخل فى صراع مع الدولة، موضحًا أن الإخوان دائمًا ما يمارسون العنف والفوضى، وما قاله على فتح الباب غريبًا عنهم.

وكان على فتح الباب القيادى بجماعة الإخوان قد وصف الجيش المصرى بالجيش الوطنى، وأنه يرفض الهجوم على الجيش.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الاخوان بعد كل هزيمه, بدأوا العوده مره اخرى لاسلوب المسكنه والاستضعاف كما فعلوا قبل ثوره 25 يناير

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

على فتج الباب

عدد الردود 0

بواسطة:

محب لوطنى مصر

لا جماعات متأسلمة مرة أخرى

عدد الردود 0

بواسطة:

عثمان

فى المشمش

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

موش فاهم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد الفتاح

اخون كادبين

عدد الردود 0

بواسطة:

جابر المصرى

كلام غريب فى الهواء

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد الفتاح

اخون كادبين

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Abbas

No

I hope to be one country

عدد الردود 0

بواسطة:

هيام

انتو بتنسوا كلام الكدابيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة