أكرم القصاص - علا الشافعي

إقبال كبير على فعاليات قافلة وزارة الشباب التعليمية بقنا

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 04:06 م
إقبال كبير على فعاليات قافلة وزارة الشباب التعليمية بقنا خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأول لفعاليات القافلة التعليمية المتكاملة بقنا، الذى تنظمه الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارتى التربية والتعليم والأوقاف، إقبالا كبيرا من طلاب المراحل الثلاث (الابتدائية، والإعدادية، والثانوية)، وشارك فى فعاليات القافلة، نخبة من رواد العملية التعليمية والتربوية فى مصر بمصاحبة فضيلة الشيخ محمد الدومى من وزارة الأوقاف وإمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

ونفذ البرنامج بالأكاديمية المهنية للمعلمين ومدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية ومدرسة نجع حمادى الثانوية بنين، ومدرسة اللغات الرسمية بنجع حمادى، وتناول برنامج اليوم للقافلة شرح ومراجعة للمواد التعليمية وما تم دراسته فى الفترة الدراسية منذ بداية العام الدراسى وحتى اليوم، ومراجعة وتحليل المنهج الدراسى والتدريب على الأسئلة وبعض من نماذج الامتحانات على ما تم دراسته.

كما تم استعراض الأساليب الإيجابية والطرق الصحيحة للمذاكرة ومراجعة المنهج والتدريب على أسئلة الامتحانات، وفى ضوء الفعاليات قامت وزارة الشباب والرياضة بتوزيع كراسة "الأخلاق" على الطلاب اهداء من الوزارة لأبنائها الطلاب.

وتضمن البرنامج أيضا ندوة دينية بعنوان "الهجرة وحب الوطن" لفضيلة الشيخ محمد عبدالعال الدومى من وزارة الأوقاف وإمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، والذى أكد فيها على أهمية الهجرة النبوية فى حياة المسلمين، وكيف أنها لم تؤثر فى حبهم لوطنهم، مؤكدا أن حب الوطن من الايمان وانه بحب الأوطان تبنى البلدان.

وأضاف فضيلة الشيخ محمد الدومى أنه ليس من حق الإنسان أن يكفر آخر وضرورة البعد عن الحكم التكفيرى وأوضح الفرق بين الكفر بالعقيدة وجحود النعمة وضرورة البعد عن العنف، وفى نهاية اللقاء أفسح فضيلة الشيخ المجال للطلاب لطرح التساؤلات حول العقيدة وحكم التكفير والعديد من التساؤلات الدينية.

يأتى ذلك فى ضوء ما تولية وزارة الشباب والرياضة من اهتمام لمواجهة ظاهرة الدروس لخصوصية ومواجهة أساليب العنف والفكر التكفيرى وخاصة بالقرى الأكثر احتياجا فى مختلف محافظات الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة