أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير القاهرة بموسكو: "الكنيسة" جزء هام من القوة الناعمة لمصر

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 11:40 ص
سفير القاهرة بموسكو: "الكنيسة" جزء هام من القوة الناعمة لمصر البابا تواضروس بابا الإسكندرية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر الدكتور محمد البدرى سفير مصر لدى روسيا، أن "زيارة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لروسيا مهمة تماما وتعنى الكثير بالنسبة إلى مصر وروسيا على حد سواء"، مؤكدا على أن الكنيسة المصرية هى "جزء هام من القوة الناعمة المصرية".

ولفت البدرى - فى حديث خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى موسكو - إلى أن البابا تواضروس لا يعتبر أن الكنيسة المصرية على خلاف عقائدى أو مذهبى مع الكنيسة الروسية، وقال "إن قداسة البابا تواضروس يرى أن الخلاف بين الكنيستين لا يخرج عن الخلاف اللغوى، الذى يمكن معالجته بشكل إيجابى".

وأضاف "أن زيارة البابا لروسيا ستلعب دورا كبيرا فى تطوير وتنشيط العلاقات بين الكنيستين المصرية والروسية، وهو ما يصُب فى مصلحة العلاقات المصرية الروسية".. مؤكدا على أن "البابا لا يمثل الأقباط فقط فى زيارته".

وأشار البدرى إلى أن زيارة البابا تواضروس إلى روسيا تعتبر زيارة روحية فى المقام الأول، وتعمل على التقريب بين الشعبين المصرى والروسى، وأضاف "أن الكنيسة المصرية تعتبر وعاءً لنقل جزء من الثقافة المصرية"، مشيرا إلى الحفاوة الروسية التى استُقبل بها البابا تواضروس من قبل المسئولين الروس ومسئولى الكنيسة الروسية، من قبيل الحب لمصر، وتعكس نفس الروح التى شهدناها أثناء الزيارة الحافلة للرئيس عبد الفتاح السيسى لروسيا فى 12 أغسطس الماضى.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة