أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ شمال سيناء: عملية إخلاء الشريط الحدودى توافقية وليست "تهجيرا"

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 05:33 ص
محافظ شمال سيناء: عملية إخلاء الشريط الحدودى توافقية وليست "تهجيرا" اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، على أن ما يتم حالياً فى رفح هو عملية إخلاء توافقى بالرضا وليس تهجيراً، قائلا: "لا يجوز أن نسمى ما يحدث فى رفح أنه تهجير فهو إخلاء لمناطق ذات طبيعة خاصة لأسباب أمنية بهدف حماية المدنيين والقضاء على الإرهاب".

واعتبر "حرحور"، خلال حديثه لبرنامج "الحدث المصرى" على قناة "الحدث" مساء أمس الخميس، أن "الوضع فى رفح مطمئن وليس ملتهبا، كما يريد البعض تصويره"، كاشفاً أن الأهالى يتقبلون القرار الخاص بنقلهم إلى مناطق بديلة بكل تفهم، وتابع: "الجميع يدرك فى رفح أن مصلحة مصر أهم وأغلى من أى اعتبارات أخرى".

وأشار إلى أن إخلاء المنازل لم يكن وليد اللحظة، موضحاً أنه تم عمل استبيان للأهالى لتحديد نسبة الموافقة والرفض على الإخلاء، وأظهرت النتائج موافقة 65% من الأهالى على الإخلاء وأخذ تعويض، فيما وافق 29% منهم على الإخلاء لكنهم طالبوا الحكومة بقطعة أرض بديلة، أما النسبة الأولى طالبت بتوفير شقق سكنية.

وشرح أن قيمة التعويض عن المنازل التى يتم إخلاؤها تقدر بـ1200 جنيه للمتر المربع بالنسبة للمبنى الخرسانى و700 جنيه للمتر المربع لمبانى الحوائط الحاملة، مضافا لها مبلغ 100 جنيه كقيمة تعويضية لكل متر مربع من الأرض المقام عليها المبنى.

ولفت إلى أنه وفقا للإحصائيات الرسمية، عمليات النقل ستشمل 802 منزل يقطنها 1156 أسرة من بينها 87 منزلا سبق تدميرها بسبب وجود أنفاق بداخلها، ولن يتم صرف تعويضات لأصحابها.


موضوعات متعلقة:


محافظ شمال سيناء: إخلاء 38 منزلا طوعا على الشريط الحدودى

محافظ شمال سيناء : إزالة 74 منزلاً على الشريط الحدودى بعد إخلائها طوعًا.. والأهالى يتفهمون أوضاع البلاد.. ويؤكد: الرئيس وجه بضرورة تسهيل إجراءات نقل المواطنين وتوفير سبل الراحة لهم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

مصلحة الوطن فوق كل شيء

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

العقل يقول

عدد الردود 0

بواسطة:

Sherif Habib

علينا التفكير بمنطقية أكثر !

عدد الردود 0

بواسطة:

beta12

اعتبروا ان الدولة هاتعمل شارع

عدد الردود 0

بواسطة:

Germany

إخلاء ولا تهجير لايهم المسمي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة