أكرم القصاص - علا الشافعي

"المالية": الشركات الفرنسية لديها رغبة حقيقية فى التوسع ودخول الأسواق

السبت، 01 نوفمبر 2014 01:20 ص
"المالية": الشركات الفرنسية لديها رغبة حقيقية فى التوسع ودخول الأسواق هانى قدرى وزير المالية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير المالية هانى قدرى، أنه لمس رغبة حقيقية من الشركات الفرنسية فى التوسع ودخول السوق المصرية، وأن الكل يرون مدى الفرص الواعدة التى تنتظر استثماراتهم فى مصر وهم على ثقة أن المرحلة المقبلة هى مرحلة ازدهار ويريدون أن يكونوا جزءا منه، لتحظى استثماراتهم بأنصبة كبيرة فى المشروعات التنموية التى تقدم مصر عليها.

وقال وزير المالية، فى تصريح خاص الجمعة عقب مشاركته فى اجتماعات المجلس الرئاسى الفرنسى المصرى للأعمال، إنه بحث مع نظيره الفرنسى ميشيل سابان إعادة العلاقات الاقتصادية المصرية الفرنسية مرة أخرى إلى مسارها الطبيعى وإلى مزيد من الازدهار.

وأضاف أنه أطلع الوزير الفرنسى على رؤية مصر فى التعامل مع التحديات الاقتصادية التى تواجهها من إعادة هيكلة لكل الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والتنموية، مع الإشارة إلى المشروعات الكبرى وإلى السياسات الإصلاحية التى تنتهجها الحكومة المصرية، لتحقيق الهدف الرئيسى وهو تحسين نوعية النمو ليشمل أكبر قدر ممكن من جموع المصريين، حتى لا يكون نموا مركزا أو ذا ثمار مركزة.

وأوضح الوزير -فى تصريحه- أنه استعرض فرص الاستثمار فى مصر، فى مجالات التنمية مثل محور قناة السويس، وتنمية الطرق والموانى، والمشروعات الزراعية الكبرى باستخدام نظم الرى الحديث، بالإضافة إلى تحلية مياه البحر ومشروعات المثلث الذهبى التعدينى، مشيرا إلى أن كل تلك المشروعات لها بعد اقتصادى واجتماعى وتنموى على مدار الأجيال المتعاقبة.

وأكد أنه التقى مع ممثلى أكبر الشركات الفرنسية العاملة فى قطاع المقاولات والاتصالات والنقل وفى الطاقة الجديدة والمتجددة والطاقة الشمسية وفى المجال الزراعى والرى وتنمية قطاع البترول، وأن بعض تلك الشركات العاملة بالفعل فى مصر والتى صمدت خلال مرحلة الانتقال السياسى التى مرت بها مصر، أعربت عن رغبتها فى زيادة استثماراتها بصورة كبيرة خلال المرحلة المقبلة من خلال التعرف على فرص الاستثمار الجديدة.

ولفت دميان إلى أنه نقل لتلك الشركات الرؤية المصرية فى التنمية والتعامل مع التحديات الآنية وكيفية الوصول إلى معدلات النمو المرتفعة لتحقيق الاستقرار الاقتصادى، وأن اهتمام تلك الشركات بالسوق المصرية يعكس الثقة فى مستقل مصر السياسى واستقرار مصر الاقتصادى وفى استقرار السلام الاجتماعى فى المجتمع المصرى، وأن هذا ما نجحت فيه مصر خلال المرحلة السابقة سواء على المسار السياسى وفى الإصلاحات التشريعية التى تمت وتتم، وفى الإجراءات الاقتصادية القوية التى اتخذت وكان لها صدى طيب فى زيادة الثقة فى أن مصر قادرة على التعامل مع مشاكلها بجدية حقيقية.

وأكد أن الحكومة المصرية ملتزمة بحل المشكلات التى قد تعترض أى من المستثمرين، وبتطوير البنية التشريعية وآليات "الشباك الواحد" التى يتعامل معها المستثمر فى إنهاء إجراءاته.

ومن المقرر أن يغادر وزير المالية هانى دميان باريس فى وقت لاحق الجمعة، عائدا إلى القاهرة ليختتم زيارته لفرنسا التى بدأها أمس الأول.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة