أكرم القصاص - علا الشافعي

ردًا على المطالبة بمنع صلاة الجمعة تحسبًا لمظاهرات 28 نوفمبر..

بالفيديو.. خالد الجندى: لا يجوز تعطيل شعائر الجمعة عشان شوية "صيّع"

الخميس، 27 نوفمبر 2014 04:58 م
بالفيديو.. خالد الجندى: لا يجوز تعطيل شعائر الجمعة عشان شوية "صيّع" الشيخ خالد الجندى
كتبت هاجر حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر الشيخ خالد الجندى، أحد علماء الأزهر الشريف، مطالبة أحد الإعلاميين أمس، بمنع صلاة الجمعة بالمساجد غدا بسبب دعوات التظاهر، قائلا: "هنوقف الشعائر عشان شوية صيّع شغالين على النت، والدولة عليها أن تأخذ حذرها"، مناشدا الشعب المصرى بتجنب نقل الشائعات وإثارة الفتن.

وأضاف الجندى خلال برنامجه "نسمات الروح"، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، إن مظاهرات 28 نوفمبر تم تضخيم الحديث عنها بعض الشىء فنحن نتميز بالمبالغة فى أحاديثنا اليومية، مضيفًا أنهم فى حال سعيهم لتكرار يوم جمعة الغضب 28 يناير 2011 فهم خاطئون.

وتابع الجندى أن الوضع حاليا يختلف عن الوضع المرتبك فى أجهزة الدولة خلال ثورة 25 يناير، والذى ساهم فى تطور الأمور سلبيًا، موضحا أننا كنا متوقعين ردود أفعال المسئولين، الذين كانوا يحكموننا لمدة 30 عامًا أما الآن فلا نستطيع تحديد ردود الأفعال، ومن ثم يصعب علينا التأكيد على حدوث كارثة غدا.

وأوضح الجندى أنه لا يريد أن يستهتر أحد بالوضع، ولكن ينبغى ألا نعطيه أكبر من حجمه، متوقعا أن لن تكون أعداد المشاركين فى تظاهرات غدا كبيرة، بالإضافة إلى أنه من الوارد حدوث بعض التفجيرات ووقوع بعض الإصابات، إلا أننا قد اعتدنا على تلك الأمور ولم تفزعنا، كما كان يحدث فى السابق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة