أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التنمية المحلية يشيد بالدعم الإماراتى للشعب المصرى

السبت، 29 نوفمبر 2014 10:58 ص
وزير التنمية المحلية يشيد بالدعم الإماراتى للشعب المصرى اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، إن المشروعات الزراعية التى ينفذها الجانب الإماراتى تختلف عن المشروع القومى للرئيس واستصلاح 4 ملايين فدان.

وأضاف "لبيب" خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده صباح اليوم بحضور الوفد الإماراتى، أنه يتوجه بالشكر لدولة الإمارات، وذلك لدعمهم المستمر لمصر منذ التاريخ.
وأكد "لبيب" أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ مشروعات كبيرة وعديدة متوازية بجانب مشروع قناة السويس من بينها مشروع المدينة الطبية بالإسكندرية، وأن المؤتمر الاقتصادى المقبل سيشهد طرح عدد كبير من المشروعات.

وأشار إلى أن الرئيس السيسى هدفه الأول هو الحد من البطالة، مؤكدا أن المصريين بالخارج طلبوا إنشاء مشروعات بمصر لمساعدة الشباب.

من جانبه قال الشيخ سعيد سالم سويدان، إن لديه أنشطة كثيرة فى مصر منذ 20 عاما، مشيرا إلى أن مصر هى أم الدنيا ومنحت الكثير للعديد من دول العالم، وحان وقت العطاء والوقوف بجانب مصر، وخاصة أنها العمود الفقرى لكافة الدول العربية.

وأوضح أنه يهدف لاستصلاح 20 ألف فدان وإنشاء قريتين نموذجتين فى محافظتى الفيوم وبنى سويف بمساحة 10 آلاف فدان لكل قرية، الأولى سيطلق عليها قرية الشيخ زايد والثانية قرية الشيخ خليفة، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى استصلاح 20 ألف فدان وتوزيعها على الشباب بدون مقابل، بالإضافة إلى مساندة الشباب من خلال توفير كافة المنتجات الزراعية والآلات اللازمة وخلافه بججانب مهندسين زراعيين لتدريبهم على الزراعة.

وأكد أن أهم شرط لمنح الشباب الأرض هو إثبات الجدية وأن يكون قادرًا على الزراعة، وذلك لضمان توفير فرصة عمل حقيقية، وعدم قيام الشباب بتسقيع الأرض، مؤكدا أن الأرض ستكون ملك المحافظة والشركة الخاصة به يكون لها حق الإدارة وتسويق المنتجات مقابل خصم المصروفات وأسعار المواد اللازمة للزراعة عند تسويق المنتج وباقى الربح سيكون للشاب.

وأكد أن هدفه الوحيد هو توفير فرص عمل للشباب، مؤكدا أن أى شاب يرغب فى إنشاء أى مشروع يقوم بالاتصال به فورا، مؤكدا أن لديه قدرة على إنشاء أى مشروع صغير أو متوسط أو كبير.

وأوضح أنه سيتم إنشاء قرية متكاملة بها مدارس ومستشفيات ومزارع وكافة الأنشطة التجارية والزراعية اللازمة من مزارع أبقار ودواجن وخلافه، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من المشروع سيتم تسليمها خلال 6 أشهر من الآن.

وحول كيفية استلام الأرض، قال رجل الأعمال الإماراتى، أن المحافظة ستقوم بترشيح الشباب الجادين لنا وسنقوم بتدريبهم لمدة 6 أشهر للحصول على شهادة وفى حال عدم حصوله على شهادة يتم سحب الأرض منه مباشرة، مؤكدا أن شركته ستوفر للشباب كافة المواد اللازمة لزراعة الأرض المخصصة له.

وأكد أنهم جاءوا لمصر تلبية لنداء الرئيس السيسى، مشيرا إلى أن الفترة الحالية تشهد تقدما واضحا وملموسا فى الاقتصاد المصرى بخلاف العهد السابق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة