أكرم القصاص - علا الشافعي

الاثنين.. صالون ابن رشد يناقش البيئة التشريعية لانتخابات البرلمان

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 04:05 ص
الاثنين.. صالون ابن رشد يناقش البيئة التشريعية لانتخابات البرلمان مجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، الاثنين المقبل، بمقر المركز بوسط البلد، فعالية جديدة لصالون ابن رشد، تحت عنوان "البيئة التشريعية للانتخابات البرلمانية.. هل سيكون البرلمان المقبل معبرًا عن الشعب".

ويتحدث، خلال الصالون أحمد فوزى أمين عام الحزب المصرى الديمقراطى، وخالد داوود المتحدث الرسمى باسم حزب الدستور، وعمرو هاشم ربيع نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، ويدير اللقاء الباحث الحقوقى محمد زارع مدير مكتب مصر بمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان.

ويأتى هذا الصالون بعد موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية الدولة، الذى أعدته اللجنة المشكلة بقرار من رئيس الوزراء، وفى ضوء التعهدات الرئاسية بإجراء الانتخابات فى الربع الأول من عام 2015، واستحقاق المرحلة الثالثة من خارطة الطريق المعلن عنها فى يوليو 2013.. كان مجلس الوزراء قد أحال مشروع القانون إلى قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، والذى أبدى عليه عددًا من الملاحظات التى أرسلها لمجلس الوزراء مرة أخرى.

كما يناقش الصالون البيئة التشريعية المنظمة للعملية الانتخابية والممثلة فى قانون مباشرة الحقوق السياسية وقانون تقسيم الدوائر، باحثًا مدى تحقيق هذه القوانين للتوازن والتنوع والتمثيل المرضى لجميع فئات الشعب وأطيافه، والضمانات التى تقدمها هذه القوانين من أجل انتخابات نزيهة وحرة تتوافق مع المعايير الدولية، كما يناقش اللقاء مدى دستورية القانون المقترح لتقسيم الدوائر، وأبرز العيوب والمميزات والمخاوف التى قد تنتج عنه.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة