أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير البيئة لـ"اليوم السابع": تطوير 4 محميات طبيعية خلال الفترة المقبلة

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 06:13 ص
وزير البيئة لـ"اليوم السابع": تطوير 4 محميات طبيعية خلال الفترة المقبلة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة المصرى
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة المصرى، إن صندوق عائدات المحميات الطبيعية تراجع كثيراً خلال السنوات الأخيرة، مؤكدًا أن المحميات بمحافظات الجمهورية شهدت تعديات كبيرة خلال فترة الانفلات الأمنى.

وأضاف وزير البيئة المصرى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن نسبة التعديات والسطو على المحميات تراجعت كثيرًا بعد تحقيق الاستقرار، وسيتم خلال الفترة المُقبلة تطوير محميات؛ الأسيوطى، والريان، وشرم الشيخ، وجنوب سيناء.

وأوضح وزير البيئة المصرى، أن هدف الوزارة خلال الفترة المقبلة تنمية السياحة البيئية وحماية المحميات الطبيعة مما تتعرض له من انتهاكات من بعض الخارجين على القانون هناك معايير لاعتبار الوديان محميات طبيعية من عدمه، مضيفاً أن التعديات طالت بعض الوديان بعد تصنيفها محميات طبيعية، وأن الكنيسة المصرية أعلت الصالح الوطنى خلال مشكلة محمية وداى الريان.

وتابع وزير البيئة المصرى، أن الوزارة تسعى لإنهاء التعديات على المحميات الطبيعية من خلال الاستغلال الاقتصادى لها بإقامة أنشطة صديقة للبيئة داخل المحمية تستخدم فى السياحة البيئية أو بزراعة بعض النباتات المتناغمة مع البيئة، من خلال إعطائها لشركات تديرها مقابل حق الانتفاع الذى يخصص للصرف على المحمية، وهو ما يرفع عبء التمويل عن كاهل الموازنة العامة للدولة، ويكفل الموارد اللازمة لتحديث وتطوير المحميات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة