أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الرى: تسليم جنوب السودان معمل تحليل مياه الشهر المقبل

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 06:12 ص
وزير الرى: تسليم جنوب السودان معمل تحليل مياه الشهر المقبل الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن مصر ستسلم دولة جنوب السودان المعمل المركزى، الذى تم انشاؤه لتحليل نوعية المياه، والذى يعد أول معمل لتحليل نوعية المياه فى جنوب السودان، خلال الشهر القادم.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المعمل تم تنفيذه بمبلغ 300 ألف دولار، وتم تزويده بكل الأجهزة والمستلزمات بهدف إجراء كل أنواع التحليلات لنوعية المياه، وتحديد مصادر التلوث، وبالتالى الحد من الأمراض المتعلقة بالمياه.

وأشار الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، إلى أن ثمة فريق من الخبراء يقوم بتدريب طاقم العمل بالمعمل بجوبا بهدف رفع القدرات الفنية فى مجال تحليل نوعية المياه، وإعداد التقارير الفنية، مؤكدا أن دورته التدريبية ستنتهى الأسبوع القادم، موضحا أن هذه الدورة تعد إحدى الدورات التدريبية المكثفة، التى حرصت الوزارة على إعدادها لطاقم العمل بالمعمل لرفع القدرات الفنية للكوادر الجنوب سودانية.
وأوضح الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن تواجد الأجهزة والمعدات الحديثة يؤكد على حرص مصر على دعم شقيقتها جنوب السودان، بأحدث الأجهزة والمستلزمات التى تساهم فى توفير مياه الشرب من خلال نظم تحليل نوعية المياه .




موضوعات متعلقة :
وزير الرى: رئيس جنوب السودان أبلغنى حرصه على عدم الإضرار بمصالح مصر












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

فاشل من فشلة الوزراء الحاليين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة