أكرم القصاص - علا الشافعي

الإسكان: نحتاج ١٠٠مليار جنيه لحل الصرف الصحى فى الريف

السبت، 20 ديسمبر 2014 11:23 م
الإسكان: نحتاج ١٠٠مليار جنيه لحل الصرف الصحى فى الريف مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
كتب عبد الله محمود - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الدولة تحتاج إلى 100 مليار جنيه لحل مشكلة الصرف الصحى فى الريف، لافتا إلى أن الوزارة ستحصل على مبلغ بقيمة مليار جنيه من البنك الدولى لعلاج الصرف الصحى فى بعض المدن، وسيدخل حيز التنفيذ بداية من شهر مايو المقبل.

وأضاف وزير الإسكان والمرافق، خلال لقائه مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج "حوار القاهرة" عبر فضائية "سكاى نيوز عربية، أن أزمة الإسكان ليست فى مصر فقط، ولكنها أزمة عالمية موجودة فى أغلب دول العالم المتقدمة والنامية، مشيرا إلى أن الزيادة السكانية المستمرة فى مصر تحتاج إلى توفير نصف مليون وحدة سكانية، كى تلبى احتياجاتهم، لافتا إلى أن مشروع المليون وحدة سكانية يعد أكبر مشروع على مستوى العالم.

وأكد وزير الإسكان والمرافق، أن الحكومة تقوم بتمويل هذه المشروعات من الموازنة العامة للدولة، لافتا إلى أنه تم تنفيذ ٢٤٠ ألف وحدة حتى الآن من إجمالى المشروع بواقع ٢٠٠ ألف وحدة سنويًا.

وشدد مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق، أنه تم الاتفاق مع الوفد السودانى على إقامة مشروعات بنية تحتية داخل السودان بالتعاون مع شركة المقاولون العرب.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع وزراء الإسكان العرب، خلال المؤتمر، الذى تم انعقاده فى الأردن على ضرورة تبادل الخبرات وتفعيل التعاون مع شركات المقاولات العربية بين الدول العربية، مؤكدًا أن هناك تجارب عديدة فى إسكان العشوائيات موجودة فى دول عربية مثل الجزائر وبعض دول الخليج.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة