أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير مصر بالكويت: مهرجان رد الجميل فرصة لشكر الأشقاء العرب

السبت، 20 ديسمبر 2014 12:34 ص
سفير مصر بالكويت: مهرجان رد الجميل فرصة لشكر الأشقاء العرب سفير مصر بالكويت السفير عبد الكريم سليمان
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سفير مصر بالكويت السفير عبد الكريم سليمان، أن مهرجان رد الجميل جاء فرصة متميزة للتعبير عن شكر مصر الجزيل لكل الأشقاء العرب، الذين وقفوا إلى جانب مصر، وقاموا بدعمها ومساندتها .

وقال، فى كلمته ألقاها فى افتتاح مهرجان رد الجميل الذى أقيم مساء أمس، على استاد النادى العربى الكويتى: "إذا كان ما قام به الأشقاء العرب من دعم مصر سياسيًا وماديًا بعد ثورة 30 يونيو، اعتبرته الدول العربية واجبًا عليها تجاه الشقيقة الكبرى مصر، لذا وحب الشكر على من قام بواجبه، لأنه لا جميل ببن الأشقاء".

وأضاف، أن الدول العربية كلها تقريبًا دعمت مصر، وأيدت مصر لكن الخمس دول التى تم تكريمها، وهى الكويت السعودية الأردن الإمارات البحرين، بادرت وكان لها السبق فى تأييد مصر فى الفترة الأولى التى تولى فيها الرئيس السابق عدلى منصور، والتى تعرضت مصر خلالها لحرب شعواء وكانت الوقفة لها ثمنها .

وقال، إن الدول الشقيقة غير دعمها المادى المعروف لمصر كان هناك الدعم السياسى، وتنسيق تامًا بين مصر وهذه الدول فى المحافل الدولية لدعم مصر ومؤزرتها على خط واحد .

وأوضح السفير، أن اللجنة المشتركة المصرية الكويتية، والتى اجتمعت منذ أيام على أرض الكويت كانت بمثابة وفد لدولة واحدة وليس وفدين من دولتين كان هناك تطابق تام فى مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وفى مختلف أوجه العلاقات الثنائية الأمر الذى أسفر عن توقيع 11 اتفاقية ومذكرة تفاهم لم تحدث من قبل فشكرًا لتفاهم الكويت فى هذا الشأن.

وقدم الشكر للعرب جميعًا على وقفتهم مع مصر، لافتًا إلى أن هذا الدعم ظهر لأن الخطر واحد والمصير واحد والهدف واحد.

كما قدم الشكر للكويت التى انطلق منها الاحتفال، خاصة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على كل التعاون مع أخيه وشقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووجه شكرً خاصًا للشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح التى تحرص وتبادر برعاية وحضور كل المناسبات المصرية على أرض الكويت.

كما وجه الشكر إلى القائمين على تنظيم مهرجان رد الجميل، خاصة رئيس حملة بأيدينا نعمر أراضينا حسام الإمام والصحفى عبد المنعم السيسى والفنانين المشاركين فى المهرجان شادية عبد الحميد مقدمة المهرجان، والفنانة أنوشكا نجمة المهرجان، وكل الفنانين العرب من الكويت وعمان .












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة