أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر بـ"الكهرباء": زيادة قدرة محطات شرم الشيخ وبورسعيد لـ274 ميجا وات

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 03:21 ص
مصدر بـ"الكهرباء": زيادة قدرة محطات شرم الشيخ وبورسعيد لـ274 ميجا وات محطة كهرباء- أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أنه سيتم دعم محطات كهرباء شرم الشيخ والغردقة وبورسعيد بعدد 14 توربينة متطورة لرفع القدرات المولدة منهم إلى 670 ميجا وات.

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محطة شرم الشيخ تصل القدرات الإجمالية لها 179 ميجا وات، وتصل القدرات المولدة من محطة الغردقة 143 ميجا وات ومحطة بورسعيد 47 ميجا وات بإجمالى قدرات للثلاث محطات تصل إلى 396 ميجا وات.

وأشار المصدر إلى أن الـ14 توربينة التى سيتم الدفع بهم لرفع قدرات هذه المحطات تبلغ قدرتها 274 ميجا وات، مشيرا إلى أن هذه التوربينات ذات جودة عالية وتعمل بأكثر من 52 نوعا من الوقود ولا تعتمد على الغاز فقط.

وقال المصدر إن محافظات الصعيد سيتم دعمها بـ20 توربينة، لتوليد ما يقرب من 500 ميجا وات، مضيفا أنه سيتم تزويد محطة كهرباء أسيوط بعدد من التوربينات المتطورة سريعة التركيب، والتى من المقرر أن يصل عددها إلى ٨ توربينات كما سيتم دعم محطة كهرباء دمياط بـ4 توربينات متطورة.

وأشار المصدر إلى أن إجمالى عدد القدرات المولدة الصيف المقبل ستصل إلى 32 ألف ميجاوات، موضحا أنه من المتوقع أن يصل أقصى حمل على الشبكة القومية للكهرباء، خلال الصيف ما بين 29 إلى 30 ألف ميجا وات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة