أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة": رفع الاستعدادات بأقسام الطوارئ خلال احتفالات عيد الميلاد

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 10:18 م
"الصحة": رفع الاستعدادات بأقسام الطوارئ خلال احتفالات عيد الميلاد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان المصرى، عن إعداد خطة التأمين الشاملة لخدمات الإسعاف والطوارئ بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

وأكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان المصرى، فى تصريحات صحفية له مساء اليوم الجمعة، أنه سيتم توزيع وتمركز نحو 2619 سيارة إسعاف على الطرق الرئيسية، والصحراوية، والزراعية، والطريق الدولى، والساحلى، كما ستتمركز سيارات الإسعاف بمحيط الكنائس والمتنزهات كما سيتم تمركز السيارات على الطرق الرئيسية فى 7 أقاليم هى القاهرة الكبرى، والإسكندرية، والدلتا، والقناة، وشمال الصعيد، ووسط الصعيد، وجنوب الصعيد.

وأكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان المصرى، أن الخطة تشمل رفع درجة الاستعدادات فى أقسام الطوارئ بالمستشفيات، وتوفير فرق للانتشار السريع وفرق طوارئ الإسعاف المركزى، وتوزيع السيارات على الطرق وتأمين الكنائس، وعمل نوبتجيات للأطباء وفرق للمرور على الطرق السريعة.

وأضاف الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان المصرى، أن الخطة تهدف إلى تحديد مستشفيات الإخلاء الطبى ورفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والقطاعات بجميع أنحاء الجمهورية، وتجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة والمديريات، وتأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات.

وتهدف الخطة إلى توفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، والتنسيق مع مراكز الحروق والسموم بالمحافظات، والتنسيق مع مستشفيات جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر وباقى المستشفيات الجامعية، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية ووقف الإجازات بمرافق الإسعاف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة