أكرم القصاص - علا الشافعي

"دار الهندسة" التحالف الفائز بإعداد خطة تنمية محور قناة السويس.. أسسه استشارى لبنانى عام 1956 ويعد من أهم 10 مكاتب استشارية بالعالم.. ينتهى من الخطة خلال 6 إلى 8 شهور.. ويحدد مشروعات محور تنمية القناة

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 02:45 م
"دار الهندسة" التحالف الفائز بإعداد خطة تنمية محور قناة السويس.. أسسه استشارى لبنانى عام 1956 ويعد من أهم 10 مكاتب استشارية بالعالم.. ينتهى من الخطة خلال 6 إلى 8 شهور.. ويحدد مشروعات محور تنمية القناة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اليوم الثلاثاء، الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، فوز تحالف "دار الهندسة" بفرعيه البحرينى والمصرى بإعداد المخطط العام لمشروع تنمية محور قناة السويس، وذلك ضمن 13 تحالفا تقدموا للمناقصة التى أجرتها هيئة قناة السويس لإعداد المخطط العام لمشروع تنمية محور القناة.
"دار الهندسة" أو "شاعر ومشاركوه" شركة استشارات هندسية دولية تأسست عام 1956، وأسسها الاستشارى اللبنانى كمال الشاعر مع زملائه سمير ثابت وخليل معلوف ونزيه طالب، وهى واحدة من أهم المكاتب الاستشارية بالعالم، لها فروع فى بيروت والقاهرة وعمان والمنامة ولندن.. وتصل مكاتبها حول العالم إلى 45 مكتبا فى 30 دولة بالشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وآسيا.

و"دار الهندسة" تعتبر واحدة من أهم 10 شركات استشارات هندسية بالعالم، وهى شركة استشارية متعددة التخصصات منها الهندسة والعمارة والتخطيط والبيئة وإدارة المشاريع والاقتصاد، وشاركت فى العديد من المشروعات حول العالم.. أبرزها مشاركتها فى مشروع توسعة الحرم المكى، ومطار شيكاغو.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن التحالف الفائز بالمناقصة هو فرعى هذه الشركة بالبحرين ومصر، لافتا إلى أن هذا التحالف مكلف بوضع المخطط العام "master plan" لمشروع تنمية محور قناة السويس، شاملا المشروعات اللوجستية والصناعية وأنشطة الخدمة المضافة فى قطبى قناة السويس الشمالى والجنوبى، لافتة إلى أن هذا التحالف سيحدد المشروعات التى سيتم تنفيذها.
وأضافت المصادر أنه بعد انتهاء التحالف من وضع المخطط العام سيقوم بتسليمه لهيئة قناة السويس، ليتم بعد ذلك طرح هذه المشروعات التى تضمنها المخطط فى مناقصات عامة لتنفيذها، سواء كانت أنشطة لوجستية تعتمد على الممر الملاحى لقناة السويس أو أنشطة صناعية أو أنشطة الخدمة المضافة أو أنفاق ومطارات.

من جانبه قال الدكتور محمد على إبراهيم مدير الأكاديمية العربية للنقل البحرى لـ"اليوم السابع" إن هذا التحالف سيقوم بإعداد المخطط العام لمشروع تنمية قناة السويس خلال فترة من 6 إلى 8 شهور من تاريخ التعاقد، حيث سيقوم هذا المخطط بوضع مخطط للمشروعات التى سيتم إقامتها فى محور قناة السويس.

وأشار "إبراهيم" إلى أن هذا التحالف سيقوم بوضع مخطط عام لمناطق محور قناة السويس، تشمل شمال غرب خليج السويس التى فيها حاليا ميناءان هما السخنة والأدبية وبها كذلك منطقة صناعية، ومنطقة الإسماعيلية التى يوجد بها حاليا وادى التكنولوجيا، وميناء غرب وشرق بورسعيد.


موضوعات متعلقة..


بدء فعاليات الإعلان عن التحالف الفائز بمشروع تنمية قناة السويس

بعد قليل..الإعلان عن التحالف الفائز بعقد استشارى "تنمية قناة السويس"


بدء اجتماع مجلس إدارة تنمية قناة السويس برئاسة محلب


وصول محلب مبنى هيئة القناة لإعلان التحالف الفائز بمشروع قناة السويس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة