أكرم القصاص - علا الشافعي

السجن غيابيا 15 عاما لـ" رشيد" بـ " الكسب" وتغريمه 522 مليون جنيه

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 01:25 م
السجن غيابيا 15 عاما لـ" رشيد" بـ " الكسب" وتغريمه 522 مليون جنيه رشيد
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد وهدان وعضوية محمود الكحكى وأبو المجد أحمد وسكرتارية جاد كنعان، بمعاقبة رشيد محمد رشيد ونجلته علياء بالسجن غيابياً 15سنة وغرامة 522مليون جنيه، وبمواجهة زوجة المتهم ونجلتيها روية وسلمى رشيد وإلزامهن بالمصاريف الجنائية.

كان المستشار إبراهيم الهنيدى، مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، قد أمر بإحالة رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق، وابنته «عاليا»، الهاربين خارج البلاد، إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما بالاستيلاء على نصف مليار جنيه، وتهريبها إلى قبرص، وإخفائها من إقرارات الذمة المالية المقدمة من رشيد بعد تركه منصبه الوزارى، إثر ثورة يناير 2011، وذلك بمعاونة ابنته.

وأصدر جهاز الكسب غير المشروع أمر "قبض دولى"، ووضع الوزير الأسبق وابنته على النشرة الحمراء للمطلوبين دوليًا والهاربين من العدالة، بسبب استيلائهما على أموال وطنية وفقًا للاتفاقيات الدولية، مع تكليف الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" من خلال إدارتها بالقاهرة، بالقبض عليهما وملاحقتهما بالخارج.
وطالب جهاز الكسب غير المشروع، بسرعة إلقاء القبض على المتهمين، وحبسهما احتياطيًا على ذمة القضية، وإرسال صورة من التحقيقات إلى النيابة العامة لمواجهة رشيد بما كشفت عنه التحقيقات حول وجود جريمتى غسيل الأموال، والحصول على معلومات داخلية من البورصة المصرية، بمشاركة آخرين، وذلك لاختصاص النيابة العامة بالتحقيق فى تلك الوقائع.


موضوعات متعلقة..


"جنايات القاهرة" تودع حيثيات حكمها ببراءة حبيب العادلي من تهمة التربح وغسل الأموال.. المحكمة: وزير الداخلية الأسبق لم يستغل سلطاته الوظيفية ولا صلة له بالمشتري.. وتؤكد: البيع جاء متفقا مع أسعار السوق











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد كمري

يحيى العجل ..... يسقط العدل

عدد الردود 0

بواسطة:

amer

وزراء مبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل

تحيه لرقم 2

كلامك صح

عدد الردود 0

بواسطة:

hassan

سبحانك ما أعدلك

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحي محمود

عبرة لم يعتبر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

رشيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة