أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. الأمم المتحدة: فرار 415800 شخص على الأقل من منازلهم بأوكرانيا

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 10:07 م
بالصور.. الأمم المتحدة: فرار 415800 شخص على الأقل من منازلهم بأوكرانيا 	جانب من الحدث
جنيف - (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المفوضية العليا لشئون اللاجئين فى الأمم المتحدة اليوم الأربعاء أن 415800 شخص على الأقل غادروا منازلهم بسبب النزاع فى شرق أوكرانيا ولجأوا إلى مناطق أخرى داخل البلاد أو إلى روسيا خصوصا.

وقالت المتحدثة باسم الوكالة الأممية "إريان رومرى" لوكالة "فرانس برس" إن التقديرات الأخيرة للمفوضية العليا تفيد أن "هناك 190 ألف شخص نزحوا داخل أوكرانيا".

وأضافت "نقر بأن عدد النازحين قد يكون أكبر بكثير لأنه لا يوجد نظام مركزى للتسجيل ونعلم أن بعض الأشخاص لا يسجلون أسماءهم"، إضافة إلى ذلك هرب 197400 آخرين إلى روسيا بحسب المفوضية (طلب 78 ألفا منهم الحصول على وضعية لاجىء).

وتشير الحصيلة السابقة للمفوضية العليا التى نشرت فى الخامس من أغسطس إلى أن 117 ألف شخص نزحوا داخل أوكرانيا و168 ألفا آخرين لجئوا إلى روسيا.

وأسفرت المعارك فى جنوب شرق أوكرانيا منذ أربعة أشهر بين الجيش الأوكرانى والانفصاليين الموالين لموسكو عن أكثر من ألفى قتيل. وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن أكثر من خمسة آلاف شخص أصيبوا بجروح فيما لحقت أضرار بـ 15 مستشفى وتم إغلاق 20 مركزا صحيا، ويعود سبب الاضطرابات فى أوكرانيا إلى رفض كييف إبرام اتفاق تجارى مع الاتحاد الأوروبى فى أواخر العام 2013.



منظر الحزن يظهر على امرأة عجوز أثناء مغادرتها منزلها



المعبر الحدودى وإجلاء الأسر



توافد الأوكرانيين على الحدود الروسية



الأوكرانيون على الحدود الروسية منتظرين دخولهم



هروب جماعى للأسر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة