أكرم القصاص - علا الشافعي

هولاند يحث إسرائيل وغزة على إستكمال المحادثات

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 04:35 م
هولاند يحث إسرائيل وغزة على إستكمال المحادثات قصف غزة _ أرشيفية
غزة ( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند اليوم الأربعاء كلا من الإسرائيليين والفلسطينيين لاستكمال المحادثات، فى أعقاب انهيار وقف إطلاق النار فى قطاع غزة مؤكدا أن كلا من نزع السلاح من القطاع ورفع الحصار عنه يجب أن يكون جزءا من الصفقة.

وذكرت صحيفة " جيروزاليم بوست الإسرائيلية"-على موقعها الإلكترونى- أن غارة جوية إسرائيلية أسفرت عن مقتل11 فلسطينيا فى قطاع غزة، من ضمنهم زوجة وابن زعيم حركة المقاومة الإسلامية حماس محمد الضيف، بينما أفادت حركة المقاومة فى ذلك الوقت أن هذه كانت محاولة لاغتيال الضيف عقب فشل المفاوضات التى توسطت مصر فيها.

وأضاف أولاند قائلا: "نحن الآن فى مرحلة حرجة" لافتا إلى أن فرنسا تؤيد الوساطة المصرية، وان غزة لم تعد قادرة على البقاء كما هى ومشددا على ضرورة أن يكون الهدف من نزع السلاح هو رفع الحصار.

وتابع الرئيس الفرنسى القول إن نزع السلاح قد يتم فقط تحت إشراف السلطة الفلسطينية..مشيرا إلى أن كلا من فرنسا وأوروبا قد يفيدان فى رفع الحصار عن معبر رفح الحدودى ومؤكدا على أهمية ألا تكون غزة سجنا مفتوحا أو قاعدة عسكرية.

يشار إلى أن الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس أمطرت ظهر اليوم البلدات والمدن والمستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة بعشرات الصواريخ والقذائف ردا على استئناف الجيش الإسرائيلى لغاراته على القطاع واستهدافه للمدنيين الفلسطينييين.

وأعلنت كتائب القسام فى عدة بيانات عسكرية مسئوليتها عن قصف محطة الغاز الاسرائيلية لاول مرة فى عرض البحر قبالة سواحل غزة بصاروخى جراد وقصف مستوطنة سديروت ب 4 صواريخ قسام واسدود بصاروخى قسام.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة منذ عصر أمس الثلاثاء وحتى الان بلغت 19 شهيدا و120 جريحا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة