أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع عدد المفقودين بسبب الإنهيارات الأرضية فى اليابان

الخميس، 21 أغسطس 2014 04:00 م
ارتفاع عدد المفقودين بسبب الإنهيارات الأرضية فى اليابان انهيارات أرضية فى اليايان - ارشيفية
طوكيو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشرطة اليابانية اليوم الخميس أنه تم تكثيف عمليات البحث والإنقاذ فى غرب اليابان بعد ارتفاع عدد المفقودين بسبب الإنهيارات الأرضية إلى 26 شخصاً بعدما كانوا 7 فقط .

وشارك نحو 2700 من أفراد الانقاذ بينهم 600 جندى فى عمليات البحث بعد يوم من وقوع الكارثة الناجمة عن هطول أمطار غزيرة في مدينة هيروشيما على بعد 700 كيلو متر جنوب غرب طوكيو .

وقد تأكد مقتل 39 شخصاً، وارتفع عدد المفقودين في ظل ورود تقارير جديدة حول انهيار منازل .

وذكرت محطة "إن إتش كيه" اليوم الخميس أن هطول الأمطار الغزيرة تسبب في حدوث انهيارات أرضية في 31 مكانا على الاقل في المنطقة بعدما غمر أكثر من 200 مليمتر من مياه المطر ،خلال ثلاث ساعات، الجزء الشمالي من مدينة هيروشيما في الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

وتجاوزت كمية المطر المتوسط الإجمالى لشهر أغسطس بأكمله.

وقال مسؤولو الحكومة المحلية أن المئات لجأوا إلى ملاجئ الطوارئ فى هيروشيما ، بعدما دمرت الأمطار الغزيرة ثمانية منازل و ألحقت الضرر بنحو 40 منزلاً .

وقال وزير إدارة الكورث كيجى فورويا للصحفيين " من النادر للغاية أن يلقى هذا العدد من المواطنين حتفهم على مساحة كيلومترا أو بضعة كيلومترات بسبب كارثة طبيعية ".

وقال رئيس الوزراء شينزو آبى اليوم " نريد من عمال الانقاذ أن يوقفوا الدمار أو الكوارث الثانوية في ظل مخاوف من حدوث مزيد من الانهيارات الارضية في المناطق التي من المتوقع أن تشهد هطول أمطار".

وأقر عمدة هيروشيما كازومي ماتسوي مساء الأربعاء بأن المدينة أصدرت توجيهات الإخلاء بعدما حلت الكارثة بالمنطقة بالفعل.

ودفعت الكارثة امبراطور اليابان اكيهيتو والامبراطورة ميتشيكو لعدم الذهاب لعطلتهما التى كانت سوف تستمر ثمانية أيام ،كانت سوف تبدأ غدا الجمعة .

وحذرت السلطات من هطول أمطار غزيرة و حدوث انهيارات أرضية وفيضانات وفيض أنهار بسبب الظروف الجوية غير المستقرة فى غرب اليابان وجزيرة كيوشو بشمال البلاد وشمال غرب اليابان .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة