أكرم القصاص - علا الشافعي

الجفاف فى شمال شرق الصين يصيب 330 ألف شخص بالعطش

الخميس، 21 أغسطس 2014 03:03 م
الجفاف فى شمال شرق الصين يصيب 330 ألف شخص بالعطش شى جين بينج الرئيس الصينى
بكين ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات الصينية اليوم الخميس أن الجفاف فى مقاطعة لياونينج بشمال شرق الصين تسبب فى منع وصول مياه الشرب إلى نحو 330 ألف شخص و82 ألف رأس من الماشية.

ووصف مركز مكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف فى المقاطعة - فى تقرير أصدره ونقلته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" – موجة الجفاف الحالية بأنها أسوأ موجة جفاف منذ عام 1951، وأثرت أيضاً على 1.8 مليون هكتار من المحاصيل، وعلى الخزانات والأنهار.

ووفقاً لوكالة أنباء"شينخوا"، تلقت لياونينج حوالى 102 مم فقط من مياه الأمطار فى الفترة من 1 يوليو وحتى 17 أغسطس، وهذه الكمية أقل بنسبة 60% عن المعتاد. وأشارت إلى أن الطقس الجاف والحار سيستمر حتى آخرأغسطس، وأن المطر الاصطناعى فشل فى التخفيف من حدة الأوضاع.

وقال فينج ليتشين، وهو خبير فى الحبوب الزراعية، إن الجفاف الحالى سيكون له تأثير محدود على المحاصيل، وخاصة الذرة..محذرا من أن الجفاف الذى طال أمده خلال الخريف سيكون له تأثير أكبر فى المناطق المتضررة.

وأشارت "شينخوا" إلى أن لياونينج حشدت أكثر من مليونى شخص واستثمرت نحو 527 مليون يوان (85 مليون دولار) لمكافحة الجفاف، وقد ضرب الجفاف الشديد أيضاً مقاطعات صينية آخرى مثل خنان وجيلين ومنغوليا الداخلية وهوبى هذا الصيف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة