أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئولون: لا تغيير للمجموعة الاقتصادية بالحكومة التركية

الخميس، 21 أغسطس 2014 06:22 ص
مسئولون: لا تغيير للمجموعة الاقتصادية بالحكومة التركية رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئولون كبار بالحزب الحاكم فى تركيا لرويترز إن من المتوقع بقاء وزراء المجموعة الاقتصادية فى مناصبهم بالحكومة الجديدة، بعد أن يتسلم رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان منصبه الجديد رئيسا للجمهورية.

وكان الرئيس المنتهية ولايته عبد الله جول قال، الثلاثاء، إن من المرجح أن يتولى وزير الخارجية أحمد داود أوغلو رئاسة الحزب ليصبح رئيسا للوزراء، مما أوقد شرارة تكهنات عن تشكيل الحكومة الجديدة.

ويساور المستثمرون القلق بشكل خاص إزاء مصير على باباجان نائب رئيس الوزراء ومحمد شيمشك وزير المالية اللذين أدارا دفة الاقتصاد التركى صوب استقرار غير مسبوق فى السنوات الأخيرة.

وقال أحد المسئولين الكبار بحزب العدالة والتنمية "بالطبع القرار يرجع إلى أردوغان وداود أوغلو لكن بالنسبة للحكومة الجديدة المتوقع تشكيلها مطلع سبتمبر، فليس من المتوقع أن تشمل التغييرات باباجان وشيمشك أو الحقائب الاقتصادية الأخرى".

وفاز أردوغان بأول انتخابات رئاسية مباشرة تجريها تركيا فى العاشر من أغسطس، وحصل على أكثر من 51 بالمائة من الأصوات، وكان مسئولون كبار أبلغوا رويترز قبل الانتخابات أن وزراء المجموعة الاقتصادية سيحتفظون بحقائبهم على الأقل حتى الانتخابات العامة التالية فى يونيو إذا فاز أردوغان.

وسيتنحى أردوغان عن رئاسة حزب العدالة والتنمية عند تنصيبه فى 28 أغسطس، كما هو منصوص عليه فى الدستور لكنه أوضح أنه يريد أن يظل الحزب الذى أسسه مع جول قبل أكثر من عشر سنوات مؤيدا له وموحدا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة