أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد استهدافها لأبراج الكهرباء.. الإخوان تستعد لضرب محطات الصرف وشبكات المياه.. الجماعة تخطط لتعطيل عشرات المحطات بالمحافظات لزيادة الضغط على الحكومة.. والداخلية تضع خططا جديدة لتأمين مرافق الدولة

الجمعة، 22 أغسطس 2014 07:20 م
بعد استهدافها لأبراج الكهرباء.. الإخوان تستعد لضرب محطات الصرف وشبكات المياه.. الجماعة تخطط لتعطيل عشرات المحطات بالمحافظات لزيادة الضغط على الحكومة.. والداخلية تضع خططا جديدة لتأمين مرافق الدولة حرق محطة كهرباء / أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر أن جماعة الإخوان الإرهابية تعد لأعمال تخريبية جديدة تستهدف محطات الصرف الصحى وشبكات مياه الشرب بعد نجاحها فى تفجير العديد من محطات وأبراج الكهرباء على مستوى الجمهورية مما أدى إلى تفاقم أزمة انقطاع الكهرباء وغياب التيار لعدة ساعات فى بعض المناطق لزيادة الغضب الشعبى ضد الحكومة.

وأشارت إلى أن هناك تعليمات مشددة من قبل التنظيم الدولى بالخارج لشباب جماعة الإخوان بالداخل لخلق نوع من الفوضى بالبلاد عن طريق تعطيل المرافق الحيوية لا سيما الكهرباء والمياه والصرف الصحى وتعطيل حركة الطرق، موضحة أن عناصر الجماعة نجحوا خلال الأيام الماضية فى تدمير نحو 300 برج وشبكة كهرباء وساعدوا فى اتساع دائرة أزمة الكهرباء، كما نفذوا مخططات لقطع الطرق عن طريق إشعال النيران بإطارات السيارات بالدائرى وبعض المحاور الرئيسية لشل حركة المرور وخلق حالة من الفوضى.

وأوضحت أن جماعة الإخوان حاولت استكمال مخططها الفوضوى عن طريق التوجه إلى محطات الصرف الصحى وشبكات مياه الشرب وتنفيذ أعمال تخريبية تستهدف هذه المحطات والشبكات، ورسمت الجماعة الإرهابية خريطة للمناطق الحيوية لاستهدافها بداية من محافظات الدلتا والقناة مرورا بالإسكندرية ووصولا إلى القاهرة لضرب محطات الصرف الصحى الكبرى التى تخدم ملايين المواطنين وإرباك مؤسسات الدولة ومواصلة الضغط الشعبى على الحكومة والسلطات المصرية.

والمعلومات تؤكد أن الجماعة الإرهابية لجأت إلى استهداف محطات المياه لإصابة بعض المناطق بالعطش والتسبب فى إغراق الشوارع من ناحية أخرى، بالإضافة إلى تعطيل خدمات الصرف الصحى بعدة مناطق.

وعلى جانب آخر، بدأت أجهزة الأمن فى وضع سيناريوهات جديدة لكيفية تأمين مرافق الدولة من محطات صرف صحى ومياه الشرب وأبراج الكهرباء والطرق والمحاور الرئيسية التى أصبحت أهدافا حيوية للجماعة الإرهابية، عن طريق توزيع الخدمات الأمنية عليها وربطها بدوريات أمنية متحركة لضبط الخارجين عن القانون.

وكان المهندس عزت إبراهيم الصياد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية، تفقد موقع حادث إضرام النيران فى خط الطرد الرئيسى لمحطات الصرف الصحى بمدينة ميت غمر من قبل عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وأمر رئيس الشركة بالبدء فوراً فى إحلال الجزء التالف من الخط. وأشاد بيقظة العاملين التابعين لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية فرع ميت غمر، وذلك لقيام النوبتجيات والعاملين والمهندس مدير عام المنطقة التابعة لفرع الشركة بميت غمر باتخاذ الإجراءات اللازمة الكفيلة لتخفيف آثار ما حدث وإجراء التباديل اللازمة بين خطوط الطرد لضمان استمرار تشغيل المحطات لحين إجراء الإصلاحات اللازمة للخط الذى تم إضرام النار به والسيطرة على الحريق ومنع امتداده. فيما تكثف الأجهزة الأمنية بالمحافظة من تحرياتها لتحديد الجناة التى أكدت التحريات المبدئية تورط عناصر الجماعة الإرهابية فى الحادث.


موضوعات متعلقة :
الداخلية تقضى على صداع طلاب الإخوان بالجامعات بخطة أمنية جديدة.. وحدات للتدخل السريع لفض أعمال الشغب فى دقائق وضبط المتهمين.. وقوائم بأسماء 500 طالب إخوانى يقودون أعمال العنف بالأزهر والقاهرة وعين شمس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

حسبى الله ونعم الوكيل

حسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر على

ليهم حق يعملوا أكتر من كده

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المخ

الحل وبدون فلسفة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الحل واحد من اثنين

عدد الردود 0

بواسطة:

بلال

مع التعليق رقم1

عدد الردود 0

بواسطة:

بلال

تصحيح

اقصد انني اؤيد التعليق رقم 2. وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

Gowhary

يافرعون أيه فرعنك قال مالئتش حد يلمني

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

لذلك يجب تحويل الأرهابيين والقضاه إلي المحاكم العسكريه

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح

حاجة تكسف

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

المجرم الحقيقى هو الى ساب 12 الف مجرم يخرجوا من رابعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة