أكرم القصاص - علا الشافعي

"فيس بوك" تتيح للمعلنين عرض المزيد من الإعلانات دون إزعاج المستخدمين

الجمعة، 22 أغسطس 2014 03:29 ص
"فيس بوك" تتيح للمعلنين عرض المزيد من الإعلانات دون إزعاج المستخدمين فيس بوك
كتب أحمد الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبلغت شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وكالات الإعلان، عبر البريد الإلكترونى، أنه أصبح بإمكان العلامات التجارية نشر المزيد من الإعلانات فى اليوم ضمن قسم "آخر الأخبار News Feed"، ولكن ضمن قيود معينة.

وكانت الشركة قد قامت، فى وقت سابق من هذا الشهر، بتغيير السياسة الإعلانية لمساعدة المعلنين، لكن بطريقة قد تزعج المستخدمين.

وضمن الرسالة التى بعثتها "فيس بوك" إلى المعلنين، أوضحت الشركة أنه أصبح بالإمكان إدراج الإعلان الواحد مرتين ضمن قسم "آخر الأخبار"، بعد أن كان ذلك متاحًا مرة واحدة فقط، كما أن الإعلانات التى مصدرها الصفحات التى لم يبدى المستخدم إعجابه بها، يمكن أن تظهر مرتين بدلًا من مرة واحدة للصفحة فى اليوم.

أما بالنسبة للإعلانات التى مصدرها صفحات كان المستخدم قد أبدى إعجابه بها، فيمكن أن تظهر ضمن قسم "آخر الأخبار" حتى أربع مرات فى اليوم.

وشددت "فيس بوك" على أن المستخدمين لن يتأثروا بهذه التغييرات، حيث سيبقى عدد الإعلانات التى يشاهدونها نفسه، أما الفرق الرئيسى هو أن النسبة الأكبر من الإعلانات التى يشاهدونها، هو الإعلانات متكررة شاهدوها سابقًا، أو أنها تأتى من الصفحات التى لم يبدوا إعجابهم بها.

وتشكل الإعلانات معظم عائدات "فيس بوك" التى أعلنت نهاية شهر يوليو الماضى عن بلوغ عدد مستخدميها النشطين شهريًا 1.32 مليار مستخدم.

وفى إطار الإعلان عن نتائجها المالية للربع الثانى من هذا العام، أعلنت الشركة أيضًا عن ارتفاع عائداتها من صناعة الإعلان، بنسبة 67% مقارنة بنفس المدة من العام الماضى، ولتصل إلى 2.68 مليار دولار.

وبحسب نتائج الشركة، فقد أصبحت الإعلانات على الأجهزة المحمولة تشكل نحو 62% من عائدات الإعلانات، مقارنة بعام 2012 الذى كانت لا تشكل فيه الإعلانات المحمولة شيئًا يذكر من عائدات "فيس بوك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة