أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الهيئة الهندسية: نتولى إنشاء 1361 كيلو من إجمالى 3200 كيلو طرق جديدة خلال الفترة المقبلة وتطوير 47 منطقة عشوائية.. اللواء أركان حرب عماد الألفى: إدارة المساحة العسكرية شاركت فى ترسيم المحافظات

الجمعة، 22 أغسطس 2014 06:28 ص
رئيس الهيئة الهندسية: نتولى إنشاء 1361 كيلو من إجمالى 3200 كيلو طرق جديدة خلال الفترة المقبلة وتطوير 47 منطقة عشوائية.. اللواء أركان حرب عماد الألفى: إدارة المساحة العسكرية شاركت فى ترسيم المحافظات اللواء أركان حرب عماد أحمد الألفى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أركان حرب عماد أحمد الألفى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنه تم تكليف الهيئة بتطوير 47 منطقة عشوائية فى محافظتى القاهرة والجيزة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من 7 مناطق عشوائية بتمويل من مجلس الوزراء واتحاد البنوك.

وأشار الألفى، خلال حواره مع الفضائية المصرية، إلى الاهتمام الواسع من قِبَل مجلس الوزراء بشأن العشوائيات، حيث إن المجلس كلف الهيئة برفع كفاءة المرافق وتوصيل الغاز الطبيعى وإنارة الشوارع وإزالة بعض المنشآت غير الآمنة وإقامة أخرى بديلة بالعشوائيات.

وأوضح، أن الهيئة تقوم الآن بتنفيذ العديد من الطرق بالواحات والفرافرة، معلناً عن قيام إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإنشاء البنية الأساسية لعشرة آلاف فدان فى الفرافرة، وذلك بالتعاون مع وزارة الرى، وكذلك عمل الازدواج الثانى لطريق الواحات الفرافرة، والبدء فى طريق سيوة وطريق شلاتين وطرق بنى سويف الزعفرانة، مؤكداً أن شبكة الطرق الجديدة والتى تبلغ 3200 كيلو متر تربط جميع مناطق الجمهورية وتخدم خطط التنمية، تتضمن 1361 كيلو تشرف عليهم الهئية، وتشمل 17 طريقا بما فيها طريق بموازاة قناة السويس الجديدة يضم ثلاث حارات، مضيفاً "نعمل بشعار أقل تكلفة واقل وقت وأفضل جودة".

وأوضح رئيس الهيئة الهندسية، أن الغالبية العظمى من العاملين بمشاريع القوات المسلحة هم جنود، لمنحهم الخبرة اللازمة ومساعدتهم على العمل فى القطاع المدنى بعد أداء خدمتهم العسكرية، قائلاً: "الجندى الذى أدى الخدمة العسكرية يتخرج عضوا صالحا للعمل ولدينا إدارة للتعليم والتدريب المهنى معنية بتدريب أفراد القوات المسلحة على جميع الحرف والمهن والمساهمة فى أعمال الجيش التخصصية".

وقال اللواء أركان حرب عماد أحمد الألفى، إن الهيئة تدرس بالتعاون مع وزارة الطيران المدنى، تزويد عدد من المطارات لخدمة التصدير والتنمية الشاملة، بالإضافة لإلحاق جزء من المطارات العسكرية بخدمات يمكن تقديمها للقطاع المدنى فى وقت الحاجة.

وأعلن "الألفى"، أنه سيتم افتتاح مطار الغردقة الذى تشرف عليه الهيئة بحلول شهر سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أن هذا قادر على استقبال 700 ألف راكب سنويًا.

وأوضح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن إدارة المساحة العسكرية بالتعاون مع هيئة المساحة المدنية ووزارة التنمية المحلية، كان لها دور كبير فى إعادة ترسيم الحدود بين المحافظات، مشيراً إلى أن هدف عملية التخطيط الجديدة توزيع العمل والتنمية وخلق ظهير لكل محافظة، حيث تم مراعاة المساواة وعملية التنمية والامتداد طبيعى لكل محافظة.

وقال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن الشركات العاملة فى مشروع حفر قناة السويس الجديدة تضم 40 شركة مدنية وشركتين تابعتين للقوات المسلحة، موضّحًا أن الهيئة تعمل بنسبة 5% من إجمالى العاملين فى مشروع حفر القناة الجديدة والـ95% الأخرى شركات مدنية.

وأوضح الألفى، أن القطاع المعمارى هو أكبر القطاعات العاملة فى مشروع القناة الجديدة، حيث إنه مرتبط بعدة صناعات أخرى، وأكد رئيس الهيئة الهندسية، أنه سيتم حفر 3 قنوات فرعية بين ممر قناة السويس والقناة الجديدة بطول كيلو متر ونصف لكل قناة، وبعرض 120 مترًا وعمق خمسة أمتار، مشيراً إلى أنه سيقام على الثلاث قنوات الفرعية مناطق سكنية وسياحية مميزة، بالإضافة لقناتين للخدمات اللوجيستية وسياحة اليخوت.



موضوعات متعلقة ..



الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: افتتاح مطار الغردقة سبتمبر المقبل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة