أكرم القصاص - علا الشافعي

للمرة الثانية بعد حجز الحكم ..

تأجيل طلب رد اتحاد الكرة لمحكمة القضاء الإدارى لـ 6 سبتمبر المقبل

السبت، 23 أغسطس 2014 12:14 م
تأجيل طلب رد اتحاد الكرة لمحكمة القضاء الإدارى لـ 6 سبتمبر المقبل اتحاد الكرة
كتب حازم عادل ورحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجلت "الدائرة الخامسة أفراد" برئاسة المستشار إبراهيم محمود سالم، طلب الرد الثانى المقدم من هيئة الدفاع عن اتحاد الكرة المصرى، والذى يطالب برد الدائرة الثالثة بمحكمة القضاء الإدارى، والتى تنظر الدعوى المقامة من الدكتور هرماس رضوان، رئيس نادى بنى عبيد والدكتورة ماجدة الهلباوى، عضو مجلس إدارة نادى الإوليمبى السكندرى، المطالبة بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، وبطلان الانتخابات لوجود شبهة تزوير بها، إلى جلسة 6 سبتمبر المقبل.

وطلبت المحكمة شهادة من الجدول بسابقة الفصل فى طلب الرد، وشهادة أخرى من محضر الجلسة الذى تم حجزها للحكم.

وكانت محكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار حسن عبد العزيز، نائب رئيس مجلس الدولة، قد قضت برفض طلب الرد الذى تقدم فى دعوى حل مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، وذلك بعد أن تنازل محامى الجبلاية عن طلب رد المحكمة، وإعادة الدعوى إلى الدائرة الثالثة والتى حجزت الدعوى للحكم بجلسة 23 سبتمبر المقبل.

وقال الدكتور هرماس رضوان، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إن اتحاد الكرة يحاول تعطيل سير القضية، نظرا لتأكده من تزوير الانتخابات، وأن القضاء المصرى عادل وسيصدر حمكاً تاريخيا بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة، بناء على تقرير هيئة مفوضى الدولة الذى استندت على وقائع مادية ملموسة، وتمت إحالة حالات التزوير للنيابة العامة.

وأضاف الدكتور هرماس رضوان، أن ما يفعله اتحاد الكرة سابقة لم تحدث فى الحياة القضائية فى مصر، حيث إن المادة 152 من قانون المرافعات تنص على ألا يقبل طلب الرد بعد إقفال باب المرافعة، ولا يجوز رد نفس القاضى مرتين فى ذات الدعوى، ولا يترتب على طلبات الرد وقف الدعوى الأصلية.

وتساءل هيرماس رضوان المرشح السابق بانتخابات اتحاد الكرة: "لماذا يفتعل اتحاد الكرة تلك الحرب على دائرة قضائية، على الرغم من أنه منصب تطوعى" .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة