أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشار مفتى الجمهورية: الإفتاء أطلقت حملة إعلامية دولية لتغيير مصطلح "الدولة الإسلامية" إلى "منشقى القاعدة" عند الحديث عن "داعش".. وإطلاق صفحات مناهضة للتنظيم بمواقع التواصل للتأكيد على رفض ممارساته

الأحد، 24 أغسطس 2014 09:48 م
مستشار مفتى الجمهورية: الإفتاء أطلقت حملة إعلامية دولية لتغيير مصطلح "الدولة الإسلامية" إلى  "منشقى القاعدة" عند الحديث عن "داعش".. وإطلاق صفحات مناهضة للتنظيم بمواقع التواصل للتأكيد على رفض ممارساته الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، عن إطلاق دار الإفتاء المصرية لحملة دولية ستتواصل فيها مع وسائل الإعلام الأجنبية والشعوب الغربية لعدم استخدام مصطلح "الدولة الإسلامية Islamic State in Iraq and Syria “ISIS” عند الحديث عن تنظيم "داعش" الإرهابى واستبداله بمصطلح "دولة المنشقين عن القاعدة فى العراق والشام" أو Qa'ida Separatists in Iraq and Syria “QSIS”.

وأضاف مستشار مفتى الجمهورية أن الحملة ستشمل كذلك إطلاق صفحة مناهضة للتنظيم الإرهابى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" باللغة الإنجليزية، ترد على شبهات داعش، وتنقل آراء زعماء وعلماء الإسلام فى مختلف بلدان العالم حول التنظيم الإرهابي، وكذلك "هاشتاج" على موقع تويتر، وغيره من شبكات التواصل الاجتماعى.

وأوضح د.نجم أنه هذه الحملة تهدف فى الأساس إلى تصحيح صورة الإسلام التى تم تشويهها فى الغرب بسبب تلك الأفعال الإجرامية، وتبرئة الإنسانية من هذه الجرائم التى تخالف الفطرة السلمية وتنشر الكراهية بين الشعوب، وكما تسعى للتأكد على أن المسلمين جميعًا يرفضون هذه الممارسات التى تخالف مبادئ الإسلام السمحة التى تدعو إلى التعايش وعمارة الأرض وحفظ الأنفس والأعراض والأموال والعقول والدين.

وحث مستشار مفتى الجمهورية المسلمين فى مختلف البلدان على التعبير عن استنكارهم وإدانتهم لأفعال الإرهابيين بكل الوسائل الممكنة أو عن طريق تسجيل فيديو فى دقائق معدودة خاصة باللغة الإنجليزية، أو تصوير صورة يؤكدون فيها رفضهم لتلك الممارسات حتى يظهر للغرب الوجه الحقيقى للإسلام والمسلمين.


أخبار متعلقة



تداول شهادة تصدرها داعش بأن حاملها "غير كافر ولا يطالب بالحرية"



"داعش" يعلن مشاركة انتحاريين من ألمانيا فى تفجيرات كركوك










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة